مخطط "اسرائيلي " لهدم مدرستين وعيادتين ومسجدا و32 مسكنا جنوب الخليل

الهدم الاسرائيلي في الخليل

أصدرت محكمة إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، ترك قرار هدم مدرستين وعيادتين ومسجدا و32 مسكنا في مسافر يطا جنوب الخليل، لجيش الاحتلال الاسرائيلي، الأمر الذي يمهد لهدمها.

ووفقا لرئيس مجلس قروي مسافر يطا نضال يونس، فإن المحكمة تركت قرار التهجير لجيش الاحتلال، والذي قد يقرر هدم وتهجير السكان في أي وقت، معتبرا أن هذا القرار ضغطا كبيرا على المواطنين، لإجبارهم على الرحيل عن أراضيهم.

وأوضح أن هذا القرار يمهد الطريق أمام جيش الاحتلال، للبدء بعمليات الهدم، التي قد تطال 32 منشأة سكنية ومدرستين وعيادتين ومسجد في المنطقة.

واعتبر يونس أن القرار يتماشى بشكل تام مع قرارها أصدرته المحكمة في تاريخ الرابع من مايو/أيار الماضي، بعدما سمحت لجيش الاحتلال بتهجير 12 تجمعات سكانية في مسافر يطا.

وأكد رئيس مجلس قروي مسافر يطا، أن تنفيذ هذا القرار، سيمثل أكبر عملية تهجير منذ احتلال الضفة الغربية، وتحويل المنطقة لعملية تدريب عسكرية اسرائيلية.

يذكر أن هيئة الدفاع عن الأهالي، قد تقدمت بالتماس للعليا الاسرائيلية لدعم المخطط الهيكلي للمسافر ووقف الهدم، وتم طلب أمر احترازي من المحكمة، والتي رفضت مساء الاحد الماضي، اعطاء أمر احترازي.

ورفضت المحكمة العليا الاسرائيلية، في مايو/أيار الماضي، التماسا ضد ترحيل السكان من المنطقة.