بهذه الطرق البسيطة يمكنك توفير استهلاك البنزين في السيارة الأوتوماتيك

توفير البنزين في السيارة الاوتوماتيك

قدم عدد من خبراء السيارات، العديد من النصائح التي من خلالها يمكن توفير استهلاك البنزين في السيارة الأوتوماتيك، وذلك في ظل ارتفاع أسعار الوقود عالميا والحاجة الى التقليل من حجم النفقات.

ومن أهم النصائح لتوفير البنزين في السيارة الأوتوماتيك، هي الحفاظ على تبديل الزيت بصفة دورية ومستمرة، ومحاولة تجنب السير في الطرق والشوارع الرملية أو غير الممهدة، والتأكد من ضبط ضغط الإطارات؛ خصوصا وأن الإطارات غير الممتلئة بالهواء تؤدي لاستعمال السيارة نسبة أعلى من الوقود.

كما ينبغي أيضا عدم تحميل السيارة بعبء وحمولات زائدة من دون فائدة، وتجنب تسخين السيارة لفترات كبيرة؛ الذي يرفع استهلاك السيارة للبنزين، وتجنب الضغط على فرامل السيارة بشكل مستمر؛ والابتعاد عن السير في الطرق المزدحمة والممتلئة بالإشارات المرورية.

وينصح أيضا، بعدم تشغيل التكييف إلا عند الضرورة؛ وفتح النوافذ بدلاً منه؛ حيث يؤدي تشغيل المكيف في استهلاك بنزين أكثر بمعدل 15%، بالإضافة إلى عدم الإسراع بطريقة مفاجئة، والتوقف بشكل مفاجئ.

ولابد لسائق السيارة أن يختار الوقت المناسب لتفويل السيارة، وهو عند الصباح؛ حيث تكون كثافة الوقود مرتفعة، وعدم ملئ خزان البنزين لآخره؛ حتى تتم عملية احتراق الوقود بكفاءة.

كما ينصح أيضا بتجنب تشغيل محرك السيارة في الاختناقات والإشارات المرورية؛ واختيار الوقت المناسب للقيام بالمشاوير؛ حيث يجب عليك الابتعاد عن وقت الذروة والأوقات التي تكون فيها الشوارع مزدحمة.

ولابد من تنظيف شمعات الإشعال، ومصفى الهواء؛ والابتعاد عن استعمال مكبرات الصوت في السيارة، وغيرها من الأجهزة التي تستنزف الوقود.

ويجب تجنب الضغط باستمرار على الفرامل، والتأكد من نفخ إطارات السيارة بشكل صحيح، وشراء الوقود صباحاً.