إسرائيلية متهمة بالتجسس لإيران بحالة حرجة بعدما حاولت الانتحار

اسرائيليبة والتجسس

رام الله الإخباري

أقدمت فتاة إسرائيلية متهمة بالتجسس لصالح إيران، على محاولة الانتحار خلال تواجدها في الحبس المنزلي، فيما ذكرت وسائل الاعلام أنها بحالة حرجة.

ووفقا لتقرير لصحيفة "هآرتس" العبرية، فإن القضية تعود الى أواخر العام 2021 الماضي، عندما تم اعتقالها وثلاث نساء أخريات من قبل الشاباك للتحقيق معهن بتهمة التجسس لصالح المخابرات الإيرانية.

وفي كانون الثاني/يناير الماضي، قدمت النيابة العامة، لوائح اتهام ضد أربع نساء من أصول إيرانية، تتهمهن بالتعاون مع عميل للمخابرات الإيرانية من خلال فيسبوك وواتسآب، وأنهن نقلن إليه صورا لمواقع في "إسرائيل"، من ضمنها المسكن الرسمي لرئيس الحكومة والسفارة الأميركية في القدس وصناديق اقتراع.

وتضمنت لائحة الاتهام/ أن العميل الإيراني "رامبود نمدر" وصف نفسه أمامهن بأنه مسلم مهتم بالديانة اليهودية أو كمقاول إيراني – يهودي، حيث تعرف على المتهمات من خلال مجموعات في فيسبوك للإسرائيليين من أصول إيرانية.

ونفت جميع المتهمات، وهن أمهات وإحداهن جدة وفي الأربعينات والخمسينات من أعمارهن، علمهن بأن الرجل الذي تحدثن معه هو عميل إيراني، وأنهن لم تتعمدن المس بأمن "إسرائيل".

بدوره، رفض الشاباك محاولة الربط بين محاولة انتحارها والتحقيق معها، الذي انتهى قبل قرابة تسعة أشهر، مبينا أن المرأة اعتقلت وجرى التحقيق معها، خلال كانون الأول/ديسمبر العام 2021، في إطار قضية تجسس خطيرة.

عرب 48