تيار رياح شمسية مفاجئ يضرب الأرض بسرعة 600 كم في الثانية!

تيار رياح شمسي

رام الله الإخباري

كشف مرصد المناخ العميق في الفضاء التابع لناسا (DSCOVR)، عن ضرب تيار رياح شمسية غير متوقعة للأرض بسرعة 600 كم في الثانية.

ووفقا لـ SpaceWeather، فإن المجال المغناطيسي للأرض قد تعرض يوم الأحد الماضي، إلى تيار رياح شمسية، بشكل غير متوقع، متسببا بالشفق القطبي، مطمئنة بأن هذا الأمر ليس مثيرا للقلق.

وأشار إلى أن الرياح الشمسية تحدث نتيجة أنه لم يعد ممكنا كبح تيار من الجسيمات عالية الطاقة والبلازما بسبب جاذبية الشمس والانفجار نحو الأرض.

وتأتي هذه الانبعاثات من بقع لامعة كبيرة على الشمس تُعرف باسم "الثقوب الإكليلية"، حيث من خلال مراقبتها يمكن إنشاء "تنبؤات" للطقس الفضائي.

وذكر SpaceWeather ، أن سبب هذه العاصفة الشمسية ما يزال مجهولا، مرجحة أن يكون الوصول المبكر للرياح الشمسية المتوقع أن يأتي من ثقب استوائي في الغلاف الجوي للشمس بعد يومين.

وأضاف موقع Space Weather: "انقطاع في بيانات الرياح الشمسية في الساعة 0045 بالتوقيت العالمي في السابع من أغسطس يلمح إلى وجود موجة صدمية متضمنة في الرياح الشمسية. وفي هذه الأيام، تنتج الشمس النشطة الكثير من الانفجارات الصغيرة، ومن السهل التغاضي عن الكتل الصغيرة والمتوسطة الباهتة المتجهة إلى الأرض".

روسيا اليوم