محال الشاورما تستغل انخفاض اسعار الدجاج لتحقيق المزيد من المكاسب المالية

شوارما الدجاج

رام الله الإخباري

ذكر تقرير صحفي، أن أسعار الشاورما في الضفة الغربية، لم تشهد أي انخفاض، على الرغم من تراجع أسعار الدجاج خلال الفترة الأخيرة.

وبحسب التقرير الذي نشره موقع "الاقتصادي"، فإن سعر ساندويش الشاورما ارتفع في الفترة الأخيرة، عندما كانت أسعار الدجاج تتراوح بين 18 – 20 شيكل.

ووفقا للتقرير، فإن أسعار الشاورما لم تنخفض، على الرغم من وصول سعر كيلو الدجاج 10 شيكل الشهر الماضي.

وكانت أسعار الشاورما قد شهدت ارتفاعا بقيمة شيكل واحد، منذ شهر آذار/مارس الماضي، بعدما ارتفعت أسعار الدجاج.

ونقل موقع "الاقتصادي"، عن رئيس جمعية حماية المستهلك في رام الله والبيرة، صالح هنية، تأكيده أن الواقع يشهد أن ما يرتفع سعره لا يعود للانخفاض، مبينا أن هذا ما حدث مع أسعار شاورما الدجاج في السوق.

ولم يخف أن الجمعية تسعى لصنع الوعي لدى المستهلك، والضغط بعدالة الأسعار مع متابعة أمر رفع الأسعار مع وزارة الاختصاص حتى تقوم بوضع سعر استرشادي، داعيا المطاعم إلى الإعلان عن الانخفاضات مثلما أعلنوا عن الارتفاعات.

من جانبها، أعربت وزارة الاقتصاد الوطني، عن رفضها التعقيب على قرار أصحاب محال الشاورما في رام الله والبيرة برفع الأسعار شيكل واحد خلال الفترة الماضية.

واعتبرت الوزارة أن هذه قرارات فردية، مبينة أن أسعار المطاعم لا تخضع للرقابة ولا يوجد أسعار استرشادية مخصصة لها من قبل "الاقتصاد".

وأوضحت أن الأسعار في المطاعم تختلف حسب المكان، مبينة أن بعضها تبيع ساندويش الفلافل بـ 6 شواكل وأخرى 5 شواكل، وهكذا مع وجبات الشاورما التي يتراوح سعرها من 15 حتى 25 شيكل.

الاقتصادي