الحايك: فتح والقيادة الفلسطينية في الميدان منذ اللحظة الأولى للعدوان على غزة

قال الناطق باسم حركة فتح، منذر الحايك، إن "القيادة الفلسطينية وفتح كانتا في الميدان منذ اللحظة الأولى للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ونقلت قناة الميادين اللبنانية عن الحايك تأكيده، على أن القيادة وحركة فتح تعمل على تمتين الجبهة الداخلية والتقرب من شعبنا وحمايته، مؤكدا أن حركة فتح موجودة بالسياسة والدبلوماسية وسعت بكل جهد لوقف العدوان.

وأضاف الحايك: "القيادة وحركة فتح كانت موجودة في الميدان موجودة جنبا إلى جنب مع حركة الجهاد الإسلامي والفصائل، وستبقى حركة فتح وفية لدماء الشهداء، ليس فقط في غزة انما في جنين والمدينة المقدسة، ووحدة الجغرافيا وكلنا جميعا مع وحدة الجغرافيا اكثر من وحدة الساحات".

وتابع: "موقف فتح واضح وكان هناك اتصالات حثيثة من القيادة باتجاه الكل الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، بعد ارتكابها مجازر بحق شعبنا في قطاع غزة، للأسف صمت عجز عربي ودولي امام المشاهد اشلاء الأطفال في شوارع غزة، والاحتلال اعتقد ان يكسر إرادة الشعب الفلسطيني ولن نرفع الراية البيضاء ولن نعيش الا ونحن مرفوعي الرأس لأننا نقاتل عن أولى القلبتين".

وأشار إلى أن الشرط الأول كان للقيادة الفلسطينية هو وقف العدوان على قطاع غزة الإسرائيلي الذي جاء بحماية أمريكية واضحة، مبينا أن عشرات الفتحاويين استشهدوا.