الجيش الاسرائيلي : عملياتنا ستتواصل في مخيم جنين واي هجوم في الضفة سنرد عليه في غزة

جنين والجيش الاسرائيلي

رام الله الإخباري

ذكرت وسائل الاعلام الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن رسالة إسرائيلية قد وصلت الى الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، مفادها بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي سيواصل عملية الاعتقالات اليومية في الضفة الغربية، وتحديًدا في مدينة جنين ومخيمها.

ووفقا لصحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، فإن اعتقال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ بسام السعدي أمس، كان روتينًيا، بعد ورود معلومات دقيقة للشاباك حول دخوله منزله، ونشاطاته مؤخرا.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجيش وبشكل غير عادي نشر صورة له بعد اعتقاله في أعقاب ما وصفتها "الشائعات" التي صدرت عن إصابته منًعا لأي تصعيد.

وأضافت: "الأعصاب المتوترة لدى قيادة الجهاد في غزة تنبع من الضغط المتراكم الذي مارسته إسرائيل في الآونة الأخيرة على عناصرها في جنين، والمسؤولين عن ملف الضفة الغربية من قطاع غزة يريدون تقاسم العبء والرد عسكرًيا لردع إسرائيل عن الاستمرار في نشاطاتها".

وأشارت الصحيفة إلى رسالة إسرائيلية قد وصلت الجهاد الإسلامي عبر مصر، تهدد فيها بأن أي عمل عسكري سيقابل برد قوي، فيما نقل لحماس رسالة بأن السيادة في قطاع غزة تقع على عاتقها، وأنها ستدفع الثمن أيًضا إذا سمحت بأي هجوم.

وذكرت أن إسرائيل قد بعثت في رسالتها لحماس والجهاد، أنه لن يكون هناك فصل للجبهات، وأنه في حال تم تنفيذ هجوم كبير من الضفة الغربية، فإن غزة لن تكون بمنأى عن الرد.

ترجمة القدس