ماذا يحدث لجسمك إذا نمت أسفل المروحة؟..مخاطر كبيرة تهدد حياتك

رام الله الإخباري

حذر طبيب مصري متخصص، بأمراض الأنف والأذن والحنجرة، من مخاطر صحية كبيرة تهدد حياة الأشخاص الذين ينامون أسفر المروحة، خصوصا وفي ظل الكثيرين إلى ذلك في ظل موجة الطقس الحار.

ونقلت صحيفة "الوطن" عن الطبيب المتخصص على عبد العال، إن النوم أسفل المروحة يؤدي لمخاطر صحية، كثيرة أهمها، جفاف الفم والأنف والحلق.

وأضاف عبد العال: "هذا بدوره يمنع فرز المخاط وبالتالي الإصابة بصداع والتهاب في الحلق وانسداد الأنف، ويمكن أن يزداد الأمر سوءًا ويسبب جفاف الجلد".

أما صحيفة "ذا صن" البريطانية، فنقلت عن مهندس سلامة المنتج من شركة Electrical Safety First المتخصصة في فحص سلامة المنتجات الكهربية، جوزيبي كابانا، تأكيده على ضرورة الانتباه في حال بدأت المروحة في إظهار علامات تدل على وجود خطأ ما، مثل رائحة احتراق أو شرر أو صوت أزيز غير عادي.

وحذر كابانا من تزايد خطر حدوث حريق، في حال عدم قدرة الأشخاص على الاستجابة للموقف بسرعة كافية.

وأضاف محذرا: "من الممكن أن ينتج كل هذا عن ترك المروحة تعمل طوال الليل، لأنه وقتها تصبح درجة حرارة المحرك مرتفعة للغاية، لذلك لا تخاطر برفع درجة حرارة المحرك لتخفف حرارة الجو في المساء وأنت نائم".

وقدم الخبراء، العديد من النصائح للأشخاص، أولها ضرورة توخي الحذر بشأن نوع المراوح الذي يشترونها، ومن أين يشترونها، بالإضافة إلى ضرورة التحقق من عدم وجود عفن بالمروحة في حال تم تعليقها في السقف أو مكان رطب.

وبحسب الخبراء، فإنه من الأفضل شراء مروحة جديدة من بائع تجزئة معروف بدلاً من بائعي الطرف الثالث في الأسواق عبر الإنترنت.

الوطن