دراسة: موزة واحدة يوميا تحمي النساء من حالات صحية قاتلة

رام الله الإخباري

كشفت دراسة علمية حديثة، النقاب عن فوائد هامة لتناول النساء للموز، مشيرة إلى أن تناول موزة واحدة في اليوم يحمي النساء من حالات صحية قاتلة مثل: النوبات القلبية أو السكتات الدماغية.

ووفقا لـ"روسيا اليوم"، فإن الدراسة الهولندية توصلت إلى أن تناول أطعمة مثل الموز والأفوكادو والسلمون التي تحتوي على البوتاسيوم، يساعد في تقليل الآثار السلبية للملح، مما يكافح أمراض القلب والأوعية الدموية.

وأشارت الدراسة إلى أن البوتاسيوم يحافظ على صحة القلب، مبينة أن النساء الأكثر استفادة من الرجال بهذا الخصوص.

بدوره، يرى البروفيسور ليفرت فوغت من المراكز الطبية بجامعة أمستردام بهولندا، أن ارتفاع ضغط الدم وزيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية مرتبط بالاستهلاك العالي للملح.

ونصح فوغت شركات الأغذية باستبدال الملح القياسي ببدائل ملح البوتاسيوم، الذي يرتبط بأكبر فوائد صحية لدى النساء.

وتوصل الباحثون القائمون على الدراسة، إلى أن استهلاك البوتاسيوم مرتبط بضغط الدم لدى النساء، حيث أنه ومع زيادة تناول المعدن، ينخفض ​​ضغط الدم.

ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين تناولوا أعلى كمية من البوتاسيوم لديهم خطر أقل بنسبة 13% للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مقارنة بأولئك الذين يتناولون أقل كمية.

وتجدر الإشارة إلى أن، الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، تشمل الخضروات والفواكه والمكسرات والبقوليات ومنتجات الألبان والأسماك.

روسيا اليوم