شاهر سعد: 60 مليار شيقل قيمة مستحقات العمال في "إسرائيل" وقريبا هناك صندوق للضمان الاجتماعي لهم

رام الله الإخباري

قال أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد، اليوم السبت، إن قضية مستحقات العمال الفلسطينيين داخل الخط الأخضر مطروح بشكل قوي مع منظمة العمل الدولي، خاصة أنه سيتم الإعلان قريبا على انشاء صندوق للضمان الاجتماعي للعمال.

ونقلت إذاعة صوت فلسطين عن سعد قوله: "هذا الموضوع يحتاج لضغوطات دولية على إسرائيل لتحويل وتمكين العمال من الاستفادة من اموالهم المقتطعة منذ عام 1970، والتي تقدر بـ 60 مليار شيكل تعود للعمال من خلال مؤسسات تخدم العمال".

وأضاف: "منظمة العمل الدولية تتابع القضية لضمان تحقيق هذا المطلب خاصة ان اتفاق باريس الاقتصادي يتحدث عن هذه الأموال مفروض ان ترجع لصندوق خاص يستفيد منه العمال من خلال كيفية الحاق الصندوق للضمان الاجتماعي وتعويض العمال".

وتابع سعد: "اتفاق باريس الاقتصادي ينص على ضرورة وجود صندوق للضمان الاجتماعي، لكن للأسف هناك تلكؤ واضح من الاحتلال من اجل عدم تحويل الأموال ليستفيد منه العمال الفلسطينيين، ولكن آن الأوان ان يتم التحويل".

وأكمل: "المفروض ان يتم التحويل، والا تسكت منظمة العمل الدولية على الاطلاق، وواجبها ان تعلن موقفها اتجاه عدم استجابة إسرائيل اذا لم يتم تحويل هذه المبالغ".

صوت فلسطين