التعليم: غدا الأحد الإعلان عن موعد نتائج الثانوية العامة

رام الله الإخباري

أكد الناطق باسم وزارة التربية والتعليم، صادق الخضور، صباح اليوم السبت، عن أن يوم غد الأحد سيتم الإعلان عن الموعد الدقيق لنتائج الثانوية العامة لعام 2022.

ونقلت إذاعة صوت فلسطين عن الخضور قوله: "سيتم الإعلان غدا الاحد عن الموعد المحدد لاعلان نتائج الثانوية العامة حتى يتسنى للطلبة وذويهم وجميع ذوي العلاقة تجهيز أنفسهم، حتى نتجاوز حالة الارباك، وتمنياتنا بالتوفيق للطلبة".

وأضاف الخضور: "اليوم السبت تنتهي عمليات تصحيح الامتحانات، هي فعليا انتهت في عدد من المراكز وتبقى مركزين فقط اليوم تنتهي ليكون بامكانا الإعلان عن موعد النتائج".

وحول المواعيد المتوقعة، أكد الخضور أنهم بحاجة لعدة أيام حتى يتمكنوا من ادخال النتائج وحوسبتها وفرزها، متوقعا أن يتم الإعلان عن النتائج مع نهاية الشهر أو بالأحرى نهاية الأسبوع الجاري.

وأشار الى أنهم يتابعون الوضع ساعة بساعة، مبينا أن الآلية تسبه العام الماضي حيث سيكون هناك موقع خاص للوزارة سيتم ادخال رقم الجلوس للحصول على النتيجة ومعدله وكشف العلامات.

ولفت إلى أنه ستصل رسائل نصية من مجانية من جوال واوريدو سيتم تزويد النتائج لنشرها بالتزامن مع نشر النتائج دون أي ارباك وضغط على الموقع الالكتروني.

وفيما يتعلق بطبيعة النتائج هذا العام، أوضح أن النتائج حسب المؤشرات الأولية، مطمئنة، وتتشابه تقريبا مع الاعوام الماضية، مبينا أنهم بمجرد الإعلان عن النتائج سيتم البدء بالتحضير للدورة الثانوية الاتي ستبدأ في 8-8 المقبل.

واختتم حديثه بالقول: "نحن والطلبة دفعنا ضريبة ما ينشر في مواقع التواصل الاجتماعي، وبالتالي فرصة التحسين والتعويض قائمة".

صوت فلسطين