نقابة المهندسين تعلن الاضراب الشامل في القطاع العام لمدة اسبوع

اضراب نقابة المهندسين

أعلنت نقابة المهندسين عن فعاليّات الإضراب عن العمل للمهندسين العاملين في القطاع العام طيلة أيام الأسبوع المقبل، وذلك "نظرًا لإمعان الحكومة في تجاهل المطالب المُحقّة لمهندسي ومهندسات القطاع العام حسب قرار مجلس الوزراء".

نقابة المهندسين تعلن الإضراب عن العمل للمهندسين العاملين في القطاع العام طيلة أيام الأسبوع المقبل 

وبحسب البيان، فإن مجلس نقابة المهندسين قرر مقاطعة كافة اللجان الحكومية التي تشارك فيها النقابة (اللجان الإقليمية مجلس تنظيم أعلى، صندوق تطوير وإقراض البلديات، وأية لجان أخرى) طيلة فترة نزاع العمل، والطلب من المهندسين جميعًا سواء مكاتب أو مقاولين أو مستثمرين، الامتناع عن الاجتماع مع الوزارات في أيام الإضراب.

وأشار بيان نقابة المهندسين إلى أن أيام الإضراب ستكون على هذا النحو: 

الأحد (24 تموز/ يوليو): إضراب مع عدم التوجّه لمواقع العمل، والتواجد في مقرات النقابة وعمل كشف ميداني لموقع العمل، والطلب للمهندسين والمهندسات المداومين مغادرة مكاتبهم، والالتزام بالإضراب، بما فيهم الفئات العليا.

الإثنين (25 تموز): إضراب مع عدم التوجّه لمواقع العمل، وعمل فعاليات في الفروع يشارك فيها مهندسو المكاتب والشركات الهندسية وشركات المقاولات.

الثلاثاء (26 تموز): الإضراب مع عدم التوجّه للعمل، وعمل وقفات أمام المديريات المختلفة في المحافظات.

الأربعاء (27 تموز): الإضراب مع عدم التوجّه للعمل، والتنسيق مع النقابات الأخرى للتضامن معنا في مقرات النقابة، وكذلك التنسيق مع ممثلي المجتمع المدني في المجالس البلدية والقروية ومؤسسات للانضمام والمساندة.

الخميس (28 تموز): الإضراب مع عدم التوجّه للعمل، ومتابعة غير الملتزمين بالإضراب من قبل الفروع.

ووفق بيان النقابة، فإن الإضراب يشمل جميع المهندسين والمهندسات العاملين بموجب قانون الخدمة المدنية (مثبتين وغير مثبتين) وبما يشمل الدرجات الوظيفية العليا. وأشار البيان إلى أنه سيتم لاحقًا الإعلان عن موعد ومكان الاعتصام المركزي الحاشد للمهندسين. 

295099387_5885687184778859_9180275618611336302_n.jpg