محافظ جنين: "اسرائيل" تصدّر أزمتها السياسية على حساب الدم الفلسطيني

رام الله الإخباري

أطلع محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب، اليوم الخميس، ممثل جمهورية الأرجنتين لدى دولة فلسطين مارتين لافورجي على الأوضاع العامة بالمحافظة، في ضوء اقتحامات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة.

وأشار الرجوب خلال اللقاء، إلى أن حكومة الاحتلال أعطت الضوء الأخضر لجيشها لاستهداف أي فلسطيني، مطلقة العنان للتنكيل بأنباء شعبنا من خلال الاقتحامات اليومية وسياسة القتل والتصفية وغيرها من الإجراءات التي ساهمت في التأثير على مناحي الحياة اليومية للمحافظة.

وبين أن ما تقوم بها حكومة الاحتلال المتطرفة هو تصدير لأزمتها السياسية على حساب الدم الفلسطيني وارتكاب مزيد من العنف لكسر الحاضنة النضالية في جنين.

وتطرق الرجوب إلى صورة الأوضاع العامة على كافة المستويات واحتياجاتها من المشاريع التطويرية لتحقيق التنمية المستدامة والاستثمار، مثمنا زيارة ممثل الأرجنتين لمحافظة جنين للإطلاع عن قرب على أوضاعها ونقل معاناة شعبنا وحجم الظلم الواقع عليه.

وأكد أهمية التعاون بين الجانبين لبناء علاقات التعاون والصداقة بين الجانبين في مجالات متنوعة، مثمنا الدور الأرجنتيني الداعم للقضية الفلسطينية وحقوق شعبنا في الحرية وإقامة دولته المستقلة.

بدوره، عبر لا فورجي عن موقف الأرجنتين الداعم للقضية الفلسطينية، مشيرا إلى الأرجنتين من الدول التي اعترفت بدولة فلسطين وعاصمتها القدس، مشيدا بالدور النضالي لمحافظة جنين .

من جهته، شدد رئيس الغرفة التجارية عمار أبو بكر على ضرورة توسيع أفق التعاون مع الأرجنتين في دعم المشاريع التنموية والتبادل التجاري مستقبلا.

ووضع ممثل الأرجنتين خلال جولة رافقه خلالها المحافظ الرجوب، إكليلا من الزهور في موقع استشهاد  الصحفية شيرين أبو عاقلة، وزيارة مقر اللجنة الشعبية لخدمات مخيم جنين، وبلدية جنين.

وأطلع رئيس بلدية جنين نضال عبيدي، ورئيس اللجنة الشعبية محمد الصباغ ممثل الأرجنتين على الأوضاع العامة في جنين ومخيمها وانتهاكات الاحتلال وافتقارهما الى المشاريع التطويرية من أجل تحسين الخدمات للمواطنين وتطويرها والنهوض بمواقعهما من كافة الجوانب، داعين الى تقديم الدعم والإسناد لمواجهة كافة التحديات٠

وفا