قطاع الكهرباء سيرفع توصياته بشأن التعرفة الجديدة الى مجلس الوزراء

قطاع الكهرباء

رام الله الإخباري

أكد الرئيس التنفيذي لمجلس قطاع الكهرباء المهندس حمدي طهبوب، صباح اليوم الأربعاء، عن أنهم سيرفعون توصياتهم إلى مجلس الوزراء الفلسطيني بخصوص سيناريوهات أسعار الكهرباء نهاية الأسبوع الحالي.

ونقلت اذاة صوت فلسطين عن طهبوب قوله: "تعديل التعرفة الكهربائية يتم بشكل دوري عند تغير التكاليف، والجانب الإسرائيلي منذ بداية العام الجاري، أجرى ارتفاعا في أسعار الشراء نتيجة ازمة الطاقة العالمية وارتفاع تكاليف الوقود، إلا أن الحكومة الفلسطينية لم تتخذ قرارا برفع التعرفة الكهربائية على المواطنين آنذاك، لذلك لم يشعر المواطن بذلك".

وأضاف: "هناك الان ارتفاع جديد سيكون بداية الشهر المقبل من الجانب الإسرائيلي، ونحن بدورها سنقوم بدراسة الأسعار وفق المعايير التي حددها القانون لرفع التوصيات للحكومة لاتخاذ القرار المناسب".

وتابع: "نحن سيكون لدينا اجتماع نهاية الأسبوع الجاري، وسيتم خلاله عرض جميع السيناريوهات للأسعار الجديدة وبناء عليه سيتم رفع التوصيات للحكومة للمصادقة على ما تراه مناسبا".

وأكمل: "نحن الان في طور دراسة الأسعار بعد قرار الجانب الإسرائيلي، وبعدها سنقوم باطلاع كافة الجهات على النتائج التي اوصلتنا لهذا القرار ومسببات القرار التي ستتخذه الحكومة".

صوت فلسطين

خبر عاجل