العمل: 30 مليار شيقل قيمة مستحقات العمال الفلسطينيين في "اسرائيل "

رام الله الإخباري

أكد سامر سلامة وكيل وزارة العمل الفلسطينية، صباح اليوم الأحد، أن مستحقات العمال الفلسطينيين الذين يعملون في "إسرائيل" من أحد الملفات الشائكة الذي تتابعه الوزارة منذ سنوات طويلة ولم نصل لنتيجة.

ونقلت إذاعة صوت فلسطين الرسمية عن سلامة قوله: "إسرائيل تعترف ان هناك حقوق ولكنها لا تفصح عنها لأي جهة، بعض الجهات الإسرائيلية تقدر المستحقات بـ 30 مليار شيكل أي 10 مليار دولار، والاحتلال مرة اعترف ب3 مليار شيكل، ولا نعرف في أي صندوق موجودة ونتابع هذا الموضوع ولدينا محامين في الداخل المحتل لمتابعته أيضا".

وأشار سلامة إلى أن الوزارة تتابع جميع الإجراءات الاحتلالية التي يقوم بها الاحتلال ضد العمال، مبينا أنهم قاموا بتطوير هذا الملف على المستوى الداخلي لزيادة فعالية المتابعة.

وأضاف: "هناك العديد من التجاوزات بحق العمال، والتي تتعارض مع معايير العمل الدولية، هناك رصد حوادث عمل نتيجة لعدم اهتمام إسرائيلي بتطبيق معايير العمل الدولية على العامل الفلسطيني رغم انها تطبقه على العامل الإسرائيلي والاجنبي تمارس شكل من اشكال العبودية بحق العامل الفلسطيني".

وتابع سلامة: "إسرائيل تمارس بشكل منهجي عملية خطيرة جدا تجاه عمالنا بحيث انه لا يتم التعامل معه بشكل انساني، مستمرون بمتابعة هذا الملف على مستوى منظمات دولية".

صوت فلسطين