"انتهى وقتكم".. أبل تتخلى عن حاملي هذه الأنواع من آيفون

آيفون

رام الله الإخباري

من المتوقع أن تعلن عملاقة التكنولوجيا الأمريكية "أبل"، عن تحديث جديد حول هواتف آيفون، خلال الخريف المقبل، بالتزامن مع الإعلان عن الهاتف الجديد آيفون 14.

ووفقا لتقرير أورده موقع "سكاي نيوز عربية"، فإن التحديث الجديد الذي يطلق عليه (آي أو أس 16) والذي يشمل مزايا عديدة، لن يشمل جميع هواتف آيفون، إنما سيكون متوافقا مع الأجهزة التالية: من آيفون 8 إلى آيفون 13، مع النسخ الأخرى مثل آيفون X وآيفون XS وآيفون XR وآيفون SE.

ونقل الموقع عن موقع "cnet" الأمريكي التقني، تأكيده أن هواتف آيفون من الرقم 7 فما دون لن تكون متوافقة مع الإصدار الجديد، بما في ذلك هاتف آيفون 7 بلس.

وأوضح الموقع الأمريكي أن التحديث الجديد موجود حاليا في النسخة التجريبية، غير أنه من المتوقع الإعلان عنه في الخريف المقبل، مبينا أن الخبراء والمطورين لا ينصحون تنزيل الإصدار التجريبي الأولي حاليا، نظرا لأنه من الممكن أن يكون غارقا بالأخطاء والمشكلات.

وبحسب الموقع التقني، فإن التحديث الجديد، يتضمن القدرة على تحرير ووقف توجيه الرسائل القصيرة بعد إرسالها، وتقسيم عمليات الشراء إلى دفعات نصف شهرية وتحكم أكبر بقفل الشاشة واقتصاص صور من الخلفية.

سكاي نيوز