مجدلاني يطالب بوضع "اسرائيل " على اللائحة السوداء

مجدلاني.jpg

رام الله الإخباري

طالب وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، بوضع الاحتلال الاسرائيلي على قائمة العار أو ما يعرف "باللائحة السوداء" الملحقة بالتقرير الأممي الخاص "بالأطفال والنزاعات المسلحة للعام 2022"، لاستمراره بارتكاب جرائم بحق الطفولة الفلسطينية.

ودعا مجدلاني في بيان، اليوم الأربعاء، معلقا على التقرير السنوي الصادر عن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بشأن "الأطفال والنزاعات المسلحة لعام 2021"، مؤسسات الطفولة الدولية بالتحرك والعمل على حماية أطفال فلسطين، ومنحهم الحقوق التي نصت عليها اتفاقية حقوق الطفل، والضغط على الاحتلال الإسرائيلي، للالتزام بالمواثيق الدولية التي كفلت رعاية خاصة للأطفال أثناء الحروب.

وجاء في التقرير أن إسرائيل تتحمل مسؤولية قتل 78 طفلا فلسطينيا، وتشويه 982 آخرين في الأراضي الفلسطينية المحتلة في العام 2021.

وقال مجدلاني إن سلطات الاحتلال ترتكب جرائم حرب وإرهاب دولة منظم ضد الأطفال الفلسطينيين، مشيرا إلى أنه خلال العدوان الأخير على قطاع غزة والذي استمر 11 يوما، استخدمت أسلحة محرمة دوليا، كما أنها ما زالت تعتقل وفي ظروف صعبة ومأساوية نحو 175 طفلا في سجونها.

وأكد أهمية حماية الأطفال جسديا ونفسيا من اعتداءات الاحتلال، وأن تتم حمايتهم في زمن الحرب وفقاً للقانون الدولي الإنساني.

وتابع أن العنف النفسي الذي يعيشه كافة أطفال فلسطين خاصة في قطاع غزة نتيجة عدوان الاحتلال، منافٍ لكافة حقوق الطفل التي تنص على حقه في العيش ببيئة آمنة، مضيفا أن الاحتلال ما زال يستهدف الطفولة في دولة فلسطين بجرائم وحشية وباستهداف مباشر.

ودعا مجدلاني إلى تضافر الجهود من قبل كافة المؤسسات العاملة في مجال الطفولة والى حشد جهودها لحمايتهم، فالأطفال في هذه المرحلة أكثر حاجة للمساندة، مشيرا إلى أن الوزارة تولي أهمية خاصة للأطفال ضمن شبكات حماية الطفولة في كافة محافظات الوطن، والتي تتعاون مع كافة الشركاء من أجل تقديم الدعم والمساندة لهم عبر نشر إرشادات التوعية، التي تسهم في رفع معنوياتهم، وتقديم البرامج وتشجيع الأنشطة.

وفا