بروفيسور بيولوجي امريكي : كورونا تسرّبت من مختبر أميركي

كورونا وفيروس

رام الله الإخباري

فجّر رئيس لجنة الفيروسات التاجية في مجلة "لانسيت" العلمية المشهورة، بروفيسور جيفري ساكس، مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما كشف عن نتائج تحقيقا أجراه على مدار عامين حول منشأ جائحة كورونا، التي اجتاحت العالم في 2019 الماضي.

واتهم ساكس، الولايات المتحدة الأميركية، بتسرب فيروس كورونا، من مختبر بيولوجي أمريكي، معربا عن قناعته بهذا الأمر بشكل مطلق.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن بروفيسور ساكس، من "جامعة كولومبيا"، والذي تم اختياره مرتين ضمن المائة شخصية الأكثر تأثيرا بالعالم، قد اتهم المسؤولين الأميركيين، بعدم البحث فيما مضى.

ورغم هذا الاتهام، إلا أن بروفيسور ساكس، لم يوضح بشكل دقيق حول ما إن كان منشأ الفيروس في الولايات المتحدة، أم أنه كان نتيجة تعاون بين العلماء الأمريكان والصينيين في معهد ووهان بالصين.

وجاء ذلك، بعد ورقة علمية كان قد نشرها ساكس في وقت سابق، في "المجلة العلمية للأكاديمية الوطنية للعلوم" الأمريكية، أكد فيها أن الفيروس كان نتيجة تسريبا بيولوجيا.

وفي وقت سابق، توصل العالمين بـ"جامعة كولومبيا" جيفري ساكي ونيل هاريسون، إلى أن القصة الكاملة لانتشار الوباء قد تتضمن دور الولايات المتحدة في البحث عن فيروسات كورونا وفي مشاركة التكنولوجيا الحيوية مع الآخرين في جميع أنحاء العالم.

العربية نت