تجار من جنين : الاوضاع الاقتصادية معدومة ولم نشهد لها مثيل منذ 30 عاما

الاوضاع الاقتصادية في جنين

رام الله الإخباري

اشتكى عدد من التجار وأصحاب المحلات التجارية في محافظة جنين، من ضعف الحركة الشرائية، وتفاقم معاناتهم قبيل عيد الأضحى المبارك.

وأكد التجار في أحاديث منفصلة لـ"شبكة قدس الإخبارية"، أنهم لم يروا مثل هذا الفتور في الحركة التجارية منذ سنوات طويلة، مرجعين ذلك، إلى تأخر صرف رواتب الموظفين وغلاء الأسعار.

وقال أحد التجار: "بشكل عام أعمل منذ 30 سنة في السوق، لأول مرة يكون هكذا ركود، خصوصا وأنه لم يبق للعيد سوى 4 أيام ولا يوجد حركة عيد ولا قوة شرائية لأسباب كثيرة منها تأخر الرواتب وغلاء الأسعار".

وأضاف: "كانت الناس رواتبها تكفيها إلا شوي، اليوم لم تعد الرواتب تكفي شيء، وأصبحوا لا يهتمون بالأشياء الثانوية التي يمكن الاستغناء عنها، وأصبحنا نغلق المحلات على الساعة 6 مساء، بعدما كانت هذه المواسم نبقى للصباح، في عملنا".

بدوره، أكد تاجر آخر، أن الأوضاع الاقتصادية في جنين، فيها ركود غير مسبوق، خصوصا ان هناك محلات كثيرة.

وأوضح أن عدد المحلات التجارية زاد عما كان عليه في السنوات الماضية، وبالتالي لم يعد أصحاب المحلات يشعرون بالحركة التجارية.

وأشار آخر إلى أن الوضع الاقتصادي صعب جدا في جنين، قائلا: "أعمل في السوق منذ 12 سنة، لأول مرة نشعر بأنه لا يوجد حركة تجارية وأصبحت شبه معدومة، وكتجار في جنين نرى سيارات ولكن حركة مبيعات لا يوجد ونأمل خلال الأيام القادمة تتغير الأحوال".

وأكد تاجر آخر أن الوضع الاقتصادي سيء جدا مقارنة بالسنين الماضية، مبينا أن السلع كلها غالية.

شبكة قدس الإخبارية