الجيش الاسرائيلي : سنفحص الرصاصة التي قتلت شيرين ابو عاقلة

اغتيال شرين ابو عاقلة

رام الله الإخباري

أكد الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، أنهم سيفحصون الرصاصة التي اغتالت الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، وذلك بعد تسليم السلطة الفلسطينية الرصاصة إلى الأمريكيين.

ونقلت وسائل الاعلام الإسرائيلية، عن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، ران كوخاف، قوله، إن الفحص الإسرائيلي للرصاصة سيتم بحضور الأمريكيين.

وادعى كوخاف، أن "الفلسطينيين وافقوا على تسليم الرصاصة للأميركيين من أجل إجراء تحقيق إسرائيلي بحضورهم. وبعد أن نتأكد من وجود ملاءمة بين الرصاصة وبين سلاح الجنود سنعلن ذلك".

من جانبها، ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية، أن الأميركيين هم الذين يقودون التحقيق بهذا الخصوص.

وأوضحت الصحيفة، أنه جرى فحص الرصاصة التي قتلت أبو عاقلة، في منشأة إسرائيلية بحضور أميركي، متوقعة صدور نتائج الفحص خلال ساعات.

وبحسب "هآرتس"، فإنه ليس من المؤكد أن تكون لهذه النتائج إجابة قاطعة بما يتعلق بالجهة التي نفذت إطلاق الرصاصة.

وأشارت إلى أنه سيجري فحص بنادق الجنود الإسرائيليين الذين تواجدوا في موقع اغتيال أبو عاقلة أثناء إطلاق النار فقط، وفي حال لم يكن هناك ملاءمة فإنه من الجائز إجراء فحص آخر لبنادق جنود آخرين.

وعقّب الجيش الإسرائيلي، على تسليم السلطة الفلسطينية الرصاصة التي قتلت الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة إلى السفارة الأمريكية في القدس لإجراء بعض الفحوصات عليها.

ونقلت إذاعة الجيش، عن المتحدث باسم جيش الاحتلال ران كوخاف، قوله: "الإسرائيليون سيفحصون بحضور أمريكي الرصاصة التي قتلت شيرين أبو عاقلة، وإذا قتلناها فإننا سنتحمل المسؤولية وسنأسف لذلك".

وأعلن النائب العام، المستشار أكرم الخطيب، صباح اليوم الأحد، عن أنه من المقرر إعادة الرصاصة التي اغتالت الصحفية شيرين أبو عاقلة للفلسطينيين اليوم من قبل الأمريكيين.

ونقلت إذاعة "صوت فلسطين" عن الخطيب تأكيده، أن الرصاصة ستعود اليوم، بعد إجراء الأمريكيين الفحوصات اللازمة على الرصاصة في مقر السفارة الأمريكية بالقدس المحتلة.

وأوضح أنهم حصلوا على ضمانات من المنسق الأمريكي، بأن تجري أعمال فحص المقذوف من طرفهم فقط دون أي مشاركة إسرائيلية، مبينا أن أعمال الخبرة التي سيقوم بها الجانب الأمريكي على المقذوف لن تحتاج وقتا طويلا.

وجدد النائب العام، التأكيد على ثقته بالتحقيقات الفلسطينية التي أجريت بالخصوص، وأن الاحتلال هو المسؤول عن اغتيال أبو عاقلة.

ووافقت السلطة الفلسطينية في وقت سابق، على تسليم الرصاصة التي قتلت الصحفية شيرين أبو عاقلة للجانب الأمريكي لاجراء الفحص الجنائي عليها.

عرب 48