"اسرائيل ": إن تبين أننا قتلنا ابو عاقلة سنأسف لذلك ونتحمل المسؤولية

شيرين ابو عاقلة

عقّب الجيش الإسرائيلي، على تسليم السلطة الفلسطينية الرصاصة التي قتلت الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة إلى السفارة الأمريكية في القدس لإجراء بعض الفحوصات عليها.

ونقلت إذاعة الجيش، عن المتحدث باسم جيش الاحتلال ران كوخاف، قوله: "الإسرائيليون سيفحصون بحضور أمريكي الرصاصة التي قتلت شيرين أبو عاقلة، وإذا قتلناها فإننا سنتحمل المسؤولية وسنأسف لذلك".

وأعلن النائب العام، المستشار أكرم الخطيب، صباح اليوم الأحد، عن أنه من المقرر إعادة الرصاصة التي اغتالت الصحفية شيرين أبو عاقلة للفلسطينيين اليوم من قبل الأمريكيين.

ونقلت إذاعة "صوت فلسطين" عن الخطيب تأكيده، أن الرصاصة ستعود اليوم، بعد إجراء الأمريكيين الفحوصات اللازمة على الرصاصة في مقر السفارة الأمريكية بالقدس المحتلة.

وأوضح أنهم حصلوا على ضمانات من المنسق الأمريكي، بأن تجري أعمال فحص المقذوف من طرفهم فقط دون أي مشاركة إسرائيلية، مبينا أن أعمال الخبرة التي سيقوم بها الجانب الأمريكي على المقذوف لن تحتاج وقتا طويلا.

وجدد النائب العام، التأكيد على ثقته بالتحقيقات الفلسطينية التي أجريت بالخصوص، وأن الاحتلال هو المسؤول عن اغتيال أبو عاقلة.

ووافقت السلطة الفلسطينية في وقت سابق، على تسليم الرصاصة التي قتلت الصحفية شيرين أبو عاقلة للجانب الأمريكي لاجراء الفحص الجنائي عليها.