الصحة تجهز ثلاثة مستشفيات في الضفة الغربية لمواجهة الموجة السادسة

فيروس كورونا في فلسطين

رام الله الإخباري

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، عن تجهيز عدة مشافي في الضفة الغربية لاستقبال مصابي فيروس كورونا، وذلك في ظل ارتفاع كبير في أعداد الإصابات اليومية والدخول في "الموجة السادسة" من الجائحة.

ونقلت إذاعة "صوت فلسطين"، عن مدير عام المستشفيات في الوزارة، نجي نزال، تأكيده أن الوزارة جهزت المستشفيات لاستقبال اصابات كورونا، من ضمنها، مستشفى حلحول، ومستشفى عزون، والهلال الأحمر في نابلس.

وأشار نزال إلى أن الموجة لازالت في بدايتها، وأن الحالات التي تحتاج للدخول للمشافي مازالت محدودة، وأن الاعراض التي تظهر عليها خفيفة مقارنة بأوضاع المصابين في الموجات السابقة.

وأوضح نزال أنه يتم التعامل مع المصابين بالأقسام العادية حاليا، وأنه لا يوجد مرضى بالعناية المكثفة، لافتا إلى أهمية اللقاحات في جعل الأعراض خفيفة على المصابين، مقارنة بغير المطعمين.

وذكر مدير عام المستشفيات أن الآونة الاخيرة شهدت تسجيل حالات جديدة لمرضى كورونا والأعداد في ازدياد، بعدما كان هناك انخفاض ملموس في الأعداد.

وطالب نزال، جميع المواطنين للمسارعة في أخذ الجرعة المعززة من اللقاحات "الثالثة أو الرابعة"، في ظل المخاوف من ارتفاع أعداد الإصابات بشكل كبير خلال الأيام المقبلة.

صوت فلسطين