هل سنعود الى الاغلاقات في ظل ارتفاع اعداد اصابات كورونا ؟

اغلاقات كورونا

رام الله الإخباري

طالب مدير عام الخدمات الطبية المساندة في وزارة الصحة أسامة النجار، اليوم الثلاثاء، المواطنين إلى أخذ اللقاح الخاص بفيروس كورونا، الذي يساعد في تقليل نسبة الدخول إلى المستشفيات، وتخفيف الأعراض في حال الإصابة.

ونقل موقع "الترا فلسطين" عن النجار، تأكيده أن أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا ارتفعت بشكل واضح، حيث ارتفعت من 20 إصابة يوميا إلى 1000، بعدما كانت فلسطين قد شهدت "صفر إصابات يوميا".

وأشار النجار إلى أن ما يميّز هذه الموجة، هو انخفاض نسبة الإقامة في المستشفيات، وقلة الأعراض التي تظهر على المصابين، محذرا من سرعة انتشار الوباء.

وفيما يتعلق بإمكانية فرض إجراءات جديدة، قال النجار: "إن تجربة الناس مع كورونا سابقًا يجب أن تكون قد خلقت لديهم وعيًا أكبر في مراعاة إجراءات السلامة والوقاية فيما يتعلق بلبس الكمامات في الأماكن المغلقة والمزدحمة بشكل دائم، والتعقيم الدائم، ومراقبة من تظهر عليه أعراض، وأن يتم فحصه وعزله فقط".

وشدد على أنه لا يمكن العودة إلى الإجراءات السابقة، من اغلاقات وغيرها، التي تمت سابقا، نظرا لأن تأثيرها كان سيئًا على المجتمع الفلسطيني.

وأضاف النجار: "إن العودة الى هذه الإجراءات، صعب في ظل وضع اقتصادي واجتماعي وسياسي سيء، والناس لن تتحمل العودة إلى الإجراءات السابقة.

يذكر أن وزيرة الصحة مي الكيلة، كانت قد أعلنت أمس الاثنين، عن دخول فلسطين الموجة السادسة من تفشي جائحة فايروس "كورونا"، وأنّ "الوضع الوبائي بات مقلقًا".

وناشدت الوزيرة في بيانها المواطنين بضرورة أخذ جرعات اللقاح من الأولى إلى الرابعة، خاصة لكبار السن، ومن يعانون من أمراضٍ مزمنة، منوهة إلى أن التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية يجنبهم اتخاذ خطوات لا يريدها الجميع.

الترا فلسطين