بعد انتظار طويل ..الجواز السفر الفلسطيني الجديد يرى النور خلال أيام

الجواز السفر الجديد

رام الله الإخباري

أعلن يوسف حرب وكيل وزارة الداخلية الفلسطينية، اليوم الإثنين، عن أنه سيتم إطلاق جواز السفر البيومتري خلال الأيام القليلة المقبلة.

ونقلت إذاعة "صوت فلسطين" عن حرب، تأكيده أنه جرى تجريب النظام بنتائج ايجابية، مبينا أنهم الآن يقومون بتجريب النظام لتفادي الأخطاء.

وأوضح حرب أن وزارته تنتظر موافقة منظمة الطيران العربية ليكون جواز السفر الفلسطيني البيومتري بمواصفات دولية، لافتا إلى أن هذا المشروع الوطني سيتم اطلاقه خلال الأيام المقبلة القليلة.

واعتبر حرب جواز السفر البيومتري الفلسطيني، بأنه نفس جواز السفر العادي، غير أنه يحتوي على شريحة إلكترونية مقروءة إلكترونيا، لتسهيل الدخول والخروج عبر كافة المعابر والمطارات بشكل سريع.

وجدد حرب التأكيد على أنه لن يتم اصدار جواز السفر البيومتري مرة واحدة، إنما بشكل تدريجي، بحيث يتم تطبيقه في المرحلة الأولى في محافظة رام الله وبعدها الخليل وبعدها نابلس وهكذا.

وأوضح وكيل وزارة الداخلية، أنهم يقومون حاليا بتركيب كافة الأجهزة في المحطات الداخلية المنتشرة في محافظات الضفة الغربية، بحيث يتم لاحقا في قطاع غزة ثم الشتات.

وأشار حرب إلى أنه خلال عامين سيكون فقط الإصدار للجواز البيومتري في فلسطين، مبينا أن رسوم إصدار الجواز هي ذات الرسوم التي يدفعها المواطن على جواز السفر العادي دون تغيير.

صوت فلسطين