الشرطة الاسرائيلية : القبض على عمال فلسطينيين زوروا مئات التصاريح

القبض على عمال زوروا تصاريح عمل

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الجمعة، عن القاء القبض على عدد من المشتبه بهم بتزييف مئات تصاريح العمل للفلسطينيين، ومحاولة الاحتيال على التأمين الوطني.

ووفقا للشرطة الإسرائيلية، فإنه تم اجراء تحقيق سري مشترك مع مؤسسة التأمين الوطني، بعد وجود شبهات حول قيام عمال في مصنع بتزوير مئات تصاريح العمل للفلسطينيين على أنها صادرة من الإدارة المدنية.

وأوضحت أن المشتبه بهم عملوا على تفكيك الشركات التي يديرونها بشكل وهمي، بهدف دفع معاشات تقاعدية لموظفيها، والتهرب من الديون لدائنين آخرين.

وأشارت إلى أن التحقيقات جمعت الكثير من الأدلة التي أثبتت الشكوك، حول مئات الطلبات المقدمة لمؤسسة التأمين الوطني بوثائق مزورة وتصاريح عمل مزيفة من الإدارة المدنية، مبينة أن المتورطين في تقديم المستندات المزورة، هم أصحاب المصنع الإسرائيليين، ومدير حسابات المصنع، وعدد من مزوري الوثائق والتصاريح.

وأعلنت عن تنفيذ عملية توقيفات، وتفتيش لمصانع الشركة ومنازل المشتبه بهم في قرية حارس في سلفيت بالضفة الغربية خلال العملية.

وأوضحت أنه تم ضبط الأموال المشتبه في استلامها بشكل غير قانوني وتم القبض على 3 من المشتبه بهم الرئيسيين في القضية وتوقيف 26 مشتبهًا آخرين للتحقيق للاشتباه في تورطهم ومحاولة الحصول على أي شيء بالاحتيال.

وأشارت الشرطة الإسرائيلية، إلى أنه قد تم تمديد توقيف المشتبهين الثلاثة الرئيسيين من سكان قرية حارس خلال جلسة بمحكمة سالم العسكرية، لمدة ثمانية أيام.