ذهب ليصور في غزه فعاد معاقا منها

موقع مدينه رام الله الاخباري :

كشفت القناة العبرية الثانية اليوم الأربعاء تفاصيل إصابة أحد مصوري جيش الاحتلال الإسرائيلي أثناء تغطيته المعارك في العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة صيف العام الماضي.

وقالت القناة إن الجندي ذو الأصول الأثيوبية \"مانيلا اندلاو\" أصيب بشظايا قذيفة هاون أثناء تغطيته لإحدى الاشتباكات القريبة من مخيم جباليا في شمال قطاع غزة خلال عمليات التوغل البرية للجيش.

وسرد مانيلا تفاصيل ما جرى معه قائلا: إنه قام بتوثيق العديد من المعارك وبخاصة عندما كان برفقة لواء \"الناحال\" شمالي القطاع حيث في الساعة الثامنة من صباح يوم الثلاثاء خرجت مع القوة في منطقة جباليا وكنا في منطقة مزارع أبقار.

وقال \"لاحظنا حركة بين الشجيرات قبل أن يقوم الضابط بإلقاء قنبلة يدوية على المكان فتتوقف الحركة وقمت بتصوير المقطع، وبعدها قمت بوضع الكاميرا على تله صغيرة في المكان لتوثيق الأحداث بشكل أوسع لكن وبعد لحظات أطلقت علينا قذيفة هاون ولا أذكر بعدها ما الذي جرى معي\".

\"6194435130\"

وتحدث مانيلا عن إصابته بشظية من القذيفة في رأسه الأمر الذي أبقاه ملازماً للفراش منذ ذلك الحين حيث منحه الجيش نسبة عجز كاملة أعلن عنه كأحد معاقي الجيش في غزة.

ووصف مانديلا معاناته جراء الإصابة قائلاً \"أعاني حتى اليوم من آلام في الرأس وطنين في الأذنين وصدمة عصبية ومشاكل في الذاكرة، ولم استوعب ما جرى معي ولا أتذكر شيئاً بعد الإصابة ومن حينها وأنا في علاج تأهيلي في مستشفى تل هشومير مرتين أسبوعيا\".

واعترف جيش الاحتلال بمقتل 64 جنديًا وإصابة نحو 1500 آخرين، بنيران المقاومة التي تصدت بقوة لعدوان الجيش على القطاع في يوليو وأغسطس 2014.

ترجمه موقع صفا