الاعلان عن موعد وصول الدفعة الاولى من الدعم الاوروبي

الدعم الاوروبي لخزينة الدولة

رام الله الإخباري

من المقرر أن يوقع الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، مع السلطة الفلسطينية، على الدعم المالي عن عامي 2021 و2022، برعاية الرئيس محمود عباس، بمقدار 225 مليون يورو.

ونقلت "راية" عن المتحدث باسم مكتب الاتحاد الأوروبي في القدس، شادي عثمان، توضيحه أن الدعم عبارة عن ستة بنود، منها للخزينة الحكومية المباشرة والشؤون الاجتماعية ودعم المشاريع المختلفة.

واعتبر عثمان أن الدعم الأوروبي للفلسطينيين هي الخطوة المتبقية لتلاشي حل الدولتين، متوقعا أن تصل أولى الدفعات من الأموال الى خزينة السلطة في بداية شهر تموز المقبل.

وأشار إلى أن الدفعة المالية الأولى بقيمة 145 مليون يورو، لدعم السلطة الفلسطينية، لتغطية جزء من رواتب الموظفين والمخصصات الاجتماعية والتحويلات الطبية لمستشفيات القدس، مبينا أن 50 مليون يورو ستذهب للمخصصات الاجتماعية، و36 مليون ستذهب لدعم الوجود الفلسطيني في القدس الشرقية.

ولفت عثمان إلى أن هناك 5 ملايين يورو مخصصة لخط الغاز في قطاع غزة والذي سيربط محطة كهرباء غزة بالحدود ويساهم في توفير الغاز وتشغيل المحطة، بالإضافة إلى 30 مليون يورو ستذهب للقطاع الخاص والتنمية الاقتصادية بشكل عام.

وبين المتحدث باسم مكتب الاتحاد الأوروبي أنه ما يقارب 10 ملايين يورو ستذهب لمشاريع أخرى في قطاعات مختلفة من البيئة وقضايا حقوق الانسان والمرأة غيرها.

راية