سائقو الشاحنات على الكرامة : اسعار البضائع قد ترتفع الى الضعف بسبب تكاليف الشحن على المعبر

اسعار البضائع على المعبر

رام الله الإخباري

حذر المتحدث باسم سائقي الشاحنات الفلسطينية على معبر الكرامة، سلطان حداد، من خسائر فادحة قد يتكبدها أصحاب الشاحنات، جراء تأخير دخولها من الجانب الأردني والفلسطيني من وإلى معبر الكرامة.

ونقلت "وطن" عن حداد، تأكيده أن ذلك سيؤثر على سعر البضائع التي قد تصل الى الضعف، بسبب ارتفاع سعر نقل البضائع وتكاليف الشحن على المعبر.

وأوضح حداد أن أزمة الشاحنات في معبر الكرامة بدأت منذ شهر، نتيجة مماطلة الاحتلال وعرقلة الحركة التجارية.

وأشار إلى أنه كان يدخل في السابق، يدخل عبر نقطة الجمارك الإسرائيلية ما بين 200 إلى 250 شاحنة يوميا، غير أنها أصبحت تتراوح حاليا بين 80 إلى 120 يوميا، مبينا أن سائقي الشاحنات الاردنية يضطرون للمبيت لمدة تتجاوز الأربعة أيام إلى حين تمكنهم من تحميل شحنة.

وحذر حداد من أن ذلك تسبب في ارتفاع تكلفة الشاحنة الواحدة من 160 دينار اردني الى أكثر من 220 دينار اردني، بالإضافة إلى تكلفة التأخير التي تصل لـ 50 دينار أردني لليوم الواحد.

وأرجع حداد قرارهم بالاضراب عن العمل، إلى مخاطبتهم في وقت سابق، وزارة الاقتصاد وإدارة المعابر والحدود والغرف التجارية، دون استجابة، مبينا أن الإضراب بمثابة ورقة ضغط على الجانبين الأردني الفلسطيني للضغط على الاحتلال.

كما حذر المتحدث باسم سائقي الشاحنات الفلسطينية، من إمكانية اللجوء إلى الإضراب الشامل وشل حركة الاستيراد والتصدير عبر معبر الكرامة.

وطن