تراجع أرباح شركات التأمين الفلسطينية في 3 شهور

شركات التأمين

رام الله الإخباري

بلغت صافي أرباح تسعة شركات تأمين من أصل عشرة، عاملة في فلسطين، 5.38 ملايين دولار، بعدما كان 7.26 ملايين دولار على أساس سنوي.

ووفقا لمنصة "المنقبون"، فإن، أرباح شركات التأمين شهدت تراجعا بنسبة 26% خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة مع ذات الفترة من 2021 الماضي.

وأظهرت البيانات، أن إجمالي قيمة أقساط التأمين المكتتبة خلال الربع الأول من العام الجاري، قد بلغ نحو 106.93 مليون دولار، ارتفاعا من 93.3 مليون دولار في الفترة المقابلة من العام الماضي.

وأوضحت أن صافي التعويضات المتكبدة خلال الربع الأول من العام الجاري، قد قفزت، إلى 56.6 مليون دولار، ارتفاعا من 45 مليون دولار على أساس سنوي.

وأشارت البيانات، أن أقساط تأمين السيارات قد شكلت من إجمالي الأقساط المكتتبة 61.5% بقيمة بلغت 65.77 مليون دولار في الربع الأول من 2022.

وفي فلسطين التي تحصي 5 ملايين نسمة، تعمل عشرة شركات تأمين، وهي: المشرق للتأمين، ترست للتأمين، التأمين الوطنية، فلسطين للتأمين، الأهلية للتأمين، التكافل للتأمين، تمكين للتأمين، العالمية المتحدة للتأمين، مت لايف اليكو، فلسطين لتأمين الرهن العقاري، فيما لا تشمل النتائج شركة الأهلية للتأمين التي تواجه مشاكل مالية.

المنقبون