العقيد صلاح ابو ربيع ..طرد جنود الاحتلال اليوم وقبل عشرين عاما من الخليل

العقيد صلاح ابو ربيع

عقب انتشار فيديو لعناصر من قوات الأمن الوطني الفلسطيني، اليوم الأربعاء، وهم يطردون قوات الاحتلال الإسرائيلي، في شارع الشلالة بالخليل، عادت ذاكرة الفلسطينيين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى حادثة مشابهة لذات الضابط الفلسطيني في باب الزاوية وسط الخليل قبل 20 عاما.

وانتشرت صورة تعود لعام 2002 للعقيد صلاح ابو ربيع، وهو يطرد جنود الاحتلال الذين حاولوا الدخول لمناطق السلطة الفلسطينية في منطقة راس الجورة المدخل الشمالي لمدينة الخليل، فيما يظهر أبو ربيع في الصورة الثانية اليوم الأربعاء، وهو يطرد الجنود من ذات المنطقة.

whatsapp-image-2022-06-15-at-7-31-33-pm-1655311783-jpeg-1655311783.wm.jpeg
 

وانتشر مقطع مصور للحادثة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لضابط وعناصر من الأمن الوطني الفلسطيني، وهم يصرخون في وجوه جنود الاحتلال ويطردوهم من المكان.

ويظهر في الفيديو ضابط الأمن الوطني، وهو يصرخ في جنود الاحتلال الذي كانوا يحتجزون شابا في شارع الشلالة بالخليل، وصرخ بهم قائلا: "شو بتعملو هون يلا برا"، حيث انسحب جنود الاحتلال فورا دون النطق بأي كلمة.

وكان عدد من جنود الاحتلال قد اقتحموا المكان، واحتجزوا شابا فلسطينيا، غير أن تواجد عناصر الأمن الوطني في المكان منعهم من اكمال طريقهم او احتجاز الشاب، وانصرفوا الجنود، وعادوا أدراجهم إلى مكان ما أتوا.