موت الفجأة يداهم الشباب الفلسطيني واجتماع لرابطة الاطباء للبحث في القضية

موت الفجأة

رام الله الإخباري

لقي ثلاثة أشخاص من سكان النقب المحتل، مصرعهم جراء تعرضهم لنوبات قلبية خلال أقل من 24 ساعة، الأمر الذي أثار الكثير من التساؤلات.

وفي البداية، توفي رجل الأعمال نبيل الزيادنة في قرية أم نميلة شمال رهط، عن عمر يناهز 40 عاما، إثر تعرضه لنوبة قلبية مفاجئة، حيث بعدما شعر بالألم في صدره تم نقله الى مستشفى سوروكا غير أنه فارق الحياة.

وبعد أقل من ساعتين توفي الحاج شريقي موسى الحجوج عن عمر يناهز 62 عاما، في رهط، حيث شعر بضيق في الصدر وتمّ نقله إلى المركز الطبي في مدينة رهط، ثم تمّ نقله إلى مستشفى سوروكا قبل أن يتم الإعلان عن وفاته.

أما في ساعات المساء، توفي الشاب عبد الحليم أبو قرينات في قرية أبو قرينات، عن عمر يناهز 35 عاما، حيث كان يعاني من ألم في الصدر، حيث تم نقله إلى عيادة عرعرة النقب، إلا أنه سقط مغشيا عليه وتوفي.

 

النقب يودّع ثلاثة من أبنائه خلال أقل من 24 ساعة

 

 

Untitled collage (2).webp
 

ونقل موقع "كل العرب" عن الدكتور عيد أبو زايد، اختصاصي أمراض القلب في مستشفى سوروكا بئر السبع، قوله، إن "الموت الفجائي له عدة أسباب، منها انسداد في إحدى الشرايين التاجية بشكل فجائي، بالإضافة إلى أسباب وراثية للموت الفجائي التي تسبب اضطراب في الشحنات الكهربائية ويؤدي إلى توقف القلب".

بدوره، أعلن نعيم أبو فريحة، رئيس رابطة الأطباء العرب في النقب، عن أنه سيتم عقد اجتماع للرابطة للتباحث في قضية الوفيات الناتجة عن النوبات القلبية خلال هذا الأسبوع.

كل العرب