راصد جوي يكشف موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة

توقع الراصد الجوي ليث العلامي، اليوم السبت، أن تهب كتلة هوائية ربيعة لطيفة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال العلامي في منشور له على صفحته عبر "فيس بوك": إن "درجات حرارة مرتفعة جداً تُسجل هذه الأثناء في غالبية المحافظات الفلسطينية، وتشتد حرارة الطقس نهار اليوم.

وأضاف: "تتراجع درجات الحرارة بشكل سريع خلال يوم غد الأحد، وكتلة هوائية ربيعية لطيفة معتدلة من الاثنين وحتى نهاية الأسبوع".

وبحسب الأرصاد الجوية الفلسطينية، فإن الجو يكون، يوم غدٍ الأحد، حارا نسبيا إلى حار وجافا نهارا، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بقليل، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط في ساعات المساء والليل، والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

والاثنين، يكون الجو لطيفا غائما جزئيا إلى صاف، ويطرأ انخفاض ملموس آخر على درجات الحرارة، لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

ويكون الجو، الثلاثاء المقبل، لطيفا غائما جزئيا إلى صاف، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، مع بقائها أدنى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج.