النائب العام يبحث مع اللواء الحلو ورئيسة بعثة الشرطة الأوروبية سبل تعزيز التعاون

رام الله الإخباري

بحث النائب العام المستشار أكرم الخطيب، اليوم الخميس، مع مدير عام الشرطة الفلسطينية اللواء يوسف الحلو، ورئيسة بعثة الشرطة الأوروبية لدى فلسطين ناتاليا أبوستولوفا، الأنشطة والمشاريع المشتركة بين النيابة العامة والشرطة الفلسطينية، خاصة تحديث أجندة التدريبات لأعضاء النيابة العامة والشرطة، وإعداد دليل إجراءات لعمل طواقم المختبر الجنائي.

كما ناقش اللقاء، الذي عقد في مكتب النائب العام بمدينة رام الله، تطوير المختبر الجنائي، والمعدات والتقنيات للجانبين بما يخدم بناء ملف تحقيقي متكامل، إضافة لسبل تعزيز التعاون والتنسيق بين الشركاء.

وأشار النائب العام إلى أن هذا الاجتماع يجسد الخطوات الملموسة لمأسسة العمل مع الشركاء، مؤكدا أهمية التكاملية في العمل بين الجانبين.

 مشيرا إلى أهمية تطوير المختبر الجنائي والطواقم الشرطية المختصة، التي من شأنها أن تنعكس إيجابا على جودة التحقيقات التي تقوم بها النيابة العامة.

بدوره، قال اللواء الحلو إن هذا اللقاء يعبر عن روح العمل ما بين النيابة والشرطة وبين بعثة الشرطة الأوروبية التي تجسدت بما نقوم به من دور مشترك في تحقيق سيادة القانون وتحقيق الأمن للوطن والمواطن، مشددا على أهمية توجيه الدعم بشكل أساسي للارتقاء بمستوى الخدمات التي يقدمها المختبر الجنائي والأدلة الجنائية المقدمة للنيابة العامة.

بدورها، أعربت أبوستولوفا عن فخرها بالتعاون القائم ما بين النيابة العامة والشرطة، مؤكدة أن الجهود ما زالت مستمرة في دعم وتعزيز هذا التعاون لتحقيق جميع الأهداف المشتركة، وبما يخدم وصول المواطنين للعدالة.

وفا