قناة عبرية: اغتيال العلماء الإيرانيين ستزيد من رغبة طهران في الانتقام

ايران والانتقام

رام الله الإخباري

تواصل السلطات الإسرائيلية، خشيتها من انتقام إيراني مفاجئ وقوي، جراء استمرار مسلسل اغتيال العلماء الإيرانيين في طهران.

ونقلت قناة "كان" العبرية، عن مسؤولين أمنيين إسرائيليين، تأكيدهم أن زيادة عدد التقارير عن اغتيالات العلماء والضباط الإيرانيين ستزيد من رغبة إيران في الانتقام واتخاذ إجراءات ضد "إسرائيل".

وأكد العلماء أن هناك فهم بأن الإيرانيين يحاولون تنفيذ عمليات خطف وتحاول أيضا إرسال طائرات مسيرة لهذا الغرض.

وفي وقت سابق، كشفت الصحافة العبرية، عن وجود تخوفات لدى مختلف المحافل الإسرائيلية من رد إيراني على اغتيال الضابط برتبة عقيد في الحرس الثوري الإيراني، حسن صياد خدائي.

وأفردت وسائل الإعلام الإسرائيلية مساحة واسعة للحديث عن عملية الاغتيال التي وقعت في جنوب العاصمة طهران واستخدمت فيها دراجة نارية في الرابع والعشرين من مايو الماضي.

وذكرت القناة "13" الإسرائيلية في تقرير لها، أن "إسرائيل تمتنع عن التعليق على اغتيال الضابط الكبير في الحرس الثوري، لكنها تستعد لرد إيراني سواء باستهداف الممثليات الإسرائيلية واليهودية في الخارج أو من حيث إمكانية الهجوم من الشمال لبنان أو سوريا".

وأفادت وسائل الاعلام الإسرائيلية، مساء اليوم الاثنين، بأن القوات الأمنية التايلاندية، قد أحبطت هجوما إيرانيا ضد أهداف إسرائيلية في البلاد.

ووفقا للقناة 12 العبرية، فإن القوات الأمنية في تايلاند قد تمكنت من إحباط سلسلة محاولات لتنفيذ هجمات قبل عدة أشهر من قبل إيرانيين ضد أهداف غربية وإسرائيلية.

وجددت القناة التذكير بأنه لا زال هناك تحذير شديد وحاد من السفر إلى تركيا، كما يجري النظر في إمكانية توسيع دائرة تحذير السفر إلى دول أخرى غير تركيا.

اعلام اسرائيلي