تقديرات إسرائيلية: حزب الله يمتلك 100 ألف صاروخ متطور

حزب الله واسرائيل

على الرغم من التقديرات الإسرائيلية، بامتلاك حزب الله اللبناني، 100 ألف صاروخ، وترسانة قوية، إلا أن وسائل الاعلام الإسرائيلية، كشفت عن استعداد "إسرائيل" للحرب مع الحزب اللبناني.

ووفقا لصحيفة "معاريف" العبرية، فإن "إسرائيل" قد أجرت تدريبات مكثفة تحت عنوان "عربات النار"، تحاكي الحرب القادمة من الشمال.

وأوضحت الصحيفة أن المستويات الأمنية والعسكرية الإسرائيلية، تتوقع إطلاق نحو 1500 صاروخ يوميًا من حزب الله على الجبهة الداخلية الإسرائيلية، ما قد ينذر بسقوط 300 قتيل بين مدنيين ومقاتلين بواقع يومي.

وبحسب تقديرات المستويات الإسرائيلية، فإن حزب الله كان يمتلك 15 ألف صاروخ، إبان الحرب اللبنانية السابقة في 2006، مبينة أنه أطلق نحو 4000 صاروخ باتجاه الشمال.

وأشارت الصحيفة، إلى أن التقديرات الإسرائيلية، تشير إلى امتلاك التنظيم أكثر من 100 ألف صاروخ، أغلبها صواريخ أرض أرض.

وبحسب موقع "ميسيل ثريت" فإن صواريخ حزب الله تمتلك رأسا حربيا يصل إلى 20 كجم ويصل مداها إلى 40 كم، مبينا أنه يمتلك صواريخ "فجر" المطورة إيرانيًا، والتي يبلغ مداه 43 كلم ويحمل رأسًا متفجرًا وزنه 45 كيلوجرام.

ولفتت إلى امتلاك الحزب صاروخ فجر 5 الأكثر تطورًا الذي يصل مداه إلى 75 كيلومترًا وله رأس متفجر يبلغ 90 كجم.

وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، قد أكد في شباط / فبراير الماضي، أن لديهم القدرة على جعل آلاف الصواريخ دقيقة.

وشدد نصر الله على أن لدى الحزب المقدرة على تحويل الصواريخ وجعلها دقيقة، وأنهم يفعلون ذلك منذ سنوات.

ولفت الموقع إلى امتلاك الحزب صواريخ "رائد 2" و"رائد 3"، والترسانة النسخة الإيرانية من الصاروخ الروسي FROG-7 ولديه القدرة على التصويب في عمق إسرائيل.

كما أشار الموقع إلى صاروخ "زلزال" المطورة الذي يبلغ مداه 160-125 كم ويحمل رأس متفجر يبلغ 600 كجم، بينما يصل مدى صاروخ زلزال 2، 210 كيلومترات وله رأس حربي مماثل يبلغ 600 كيلومتر.