الشيخ والاحمد : الرئيس بخير وبصحة جيدة والاخبار المتداولة عارية عن الصحة

الرئيس عباس

أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، حسين الشيخ، مساء اليوم السبت، أنه لا صحة للأخبار التي وصفها بـ"الصفراء"، حول صحة الرئيس محمود عباس.

وقال الشيخ في تغريدة على "تويتر": "الرئيس عباس يتمتع بصحة جيدة ويزاول عمله كالمعتاد، وما يروج له الهدف منه العبث بالوضع الداخلي الفلسطيني".

أكد عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لحركة فتح، عزام الأحمد، أن الأنباء المتداولة على لسانه، بشأن صحة الرئيس محمود عباس وتكليف أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ بأداء بعض المهام الجوهرية الخاصة بالرئيس عباس، غير صحيحة وعارية عن الصحة.

ونقلت وكالة "سبق 24" عن الأحمد، مساء السبت، تأكيده أن الرئيس بخير و"صحته مثل الحديد"، متهما "جهات إسرائيلية" بالوقوف خلف نشر هذه المعلومات.

وشدد الأحمد على أنه لم يُصرح لأي وسيلة إعلام بشأن صحة الرئيس أو بتكليف أي شخص ببعض مهامه.

وجاء ذلك، بعد انتشار أنباء حول تكليف أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ بأداء بعض المهام الجوهرية الخاصة بالرئيس محمود عباس، بسبب الظروف الصحية التي يمر بها.

بدوره، نقل راديو "بيت لحم 2000"، عن مصادر خاصة، وصفتها بالرفيعة، تأكيدها أن الرئيس محمود عباس، على رأس عمله، نافية صحة ما يتم تداوله من أنباء عن تدهور حالته الصحية.

وأوضحت المصادر أنّ الرئيس عباس بصحة جيّدة، واستقبل اليوم النائب العام أكرم الخطيب، وأجرى اليوم اتصالاً مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وتجدر الإشارة، إلى أن هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، قد ذكرت أن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ أوكل ببعض "المهام الجوهرية" للرئيس محمود عباس.