واشنطن: بايدن يعمل على تحسين أوضاع الفلسطينيين ومنحهم الأمل

بايدن والفلسطينيين

جدد وزير الخارجية الأمريكي، انتوني بلينكن، التأكيد على تصميم الإدارة الأمريكية على تحسين أوضاع الفلسطينيين والعمل على وقف التصعيد مع الاحتلال الإسرائيلي.

وخلال اتصال هاتفي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، شدد الوزير بلينكن على أن الإدارة الأمريكية ستعمل خلال الفترة القادمة على وقف التصعيد وخلق البيئة المناسبة، وإعطاء أمل للفلسطينيين وشعوب المنطقة كافة.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي، على التزام الإدارة الأمريكية، بفتح قنصلية للفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة، وذلك بعدما ذكرت وسائل اعلام إسرائيلية، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد تراجع عن قراره السابق بفتح قنصلية أمريكية للفلسطينيين في القدس الشرقية.

وشدد بلينكن، على أن الإدارة الأمريكية ملتزمة بإعادة فتح القنصلية الأميركية في القدس، وحل الدولتين ووقف الاستيطان ووقف الأعمال الأحادية من الجانبين.

كما أعلن بلينكن عن ارسال وفد رفيع المستوى للتحضير لزيارة الرئيس بايدن إلى المنطقة ومناقشة القضايا التي طرحها الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وأشار إلى أن واشنطن حريصة على إجراء تحقيقا في مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة لملاحقة ومحاسبة القتلة، مشددا على إصرار الإدارة الأمريكية على تحسين الأوضاع للفلسطينيين.