وزير الاقتصاد : نراقب الاسواق ولا ارتفاع على أسعار الخبز

اسعار الخبز في الاسواق

رام الله الإخباري

أعلن وزير الاقتصاد الفلسطيني خالد العسيلي، اليوم الأربعاء، عن تجديد قرار إعفاء الطحين من ضريبة القيمة المضافة 16% التي كانت قد انتهت أمس الثلاثاء.

ونقلت إذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، عن العسيلي نفيه وجود ارتفاع جديد على أسعار الخبز في فلسطين.

وشدد الوزير الفلسطيني على أن طواقم حماية المستهلك بالوزارة تراقب الأسواق والمخابز، معلنا عن إحالة 18 تاجرا للنيابة العامة لتجاوزهم الأسعار المحددة من قبل الاقتصاد.

وطمأن العسيلي المواطنين، باستمرار توريد السلع الأساسية للمستهلكين، وأنه لم يتوقف أبدا، مبينا أنهم يحاولون استيراد الطحين من عدة دول حول العالم.

يذكر أن الحكومة كانت قد أعلنت في مارس الماضي، إعفاء الطحين، من ضريبة القيمة المضافة والبالغة 16% لثلاثة أشهر انتهت أمس.

وكان الناطق باسم أصحاب المخابز في الضفة الغربية زياد نافع، قد توقع أن تشهد أسعار الطحين والخبز في الضفة الغربية، ارتفاعات جديدة مطلع الشهر الجديد.

ونقلت "شبكة قدس" عن نافع، تأكيده أن الأسعار الجديدة غير معروفة بعد، غير أن المؤشرات تدل على ارتفاع كبير مرتقب، مبينا أن أسعار القمح عالميا شهدت ارتفاع كبير في الأسعار.

ولفت نافع إلى أن الأمر يحتاج إلى تدخلات عاجلة من قبل السلطة الفلسطينية لتخفيف حدة الارتفاعات، موضحا أن هناك تواصل مستمر مع وزارة الاقتصاد وحماية المستهلك.

وأشار إلى أنه تم إلغاء الفاتورة الضريبية للأشهر 3 و 4 و 5، وهو ما انعكس على سعر الطحين، لافتا إلى أن استمرار الحكومة في سياسة إلغاء الضريبة سيحول دون رفع الأسعار.

وأضاف نافع: "في حال استمر التدخل الضريبي الحكومي فسينعكس على سعر كيلو الخبز، وإذا زال الدعم الضريبي بداية الشهر سنعود لارتفاع الأسعار بشكل فلكي".

صوت فلسطين