163 إصابة بمواجهات في الضفة بينهم 20 بالرصاص الحي

اصابات في مواجهات مع الاحتلال

رام الله الإخباري

أعلنت جمعية "الهلال الأحمر" الفلسطيني، اليوم الأحد، عن إصابة 163 فلسطينيا، بالرصاص الحي، والاختناق، خلال مواجهات اندلعت في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، وذلك بالتزامن مع "مسيرة الأعلام" الاستفزازية في القدس المحتلة.

وأكدت الجمعية في بيان لها، على تعاملها مع 163 إصابة في مناطق بيت أيل، والخليل، ونابلس، وأريحا، وطولكرم، وعزون، مبينة أن 20 شخصا قد أُصيبوا بالرصاص الحيّ، منهم 14 إصابة بنابلس.

كما اندلعت مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال في عدة مناطق بمحيط مدينة نابلس، وأخرى قرب حاجز حوارة العسكري وبلدة بيتا جنوب نابلس، قبل انطلاق مسيرة أعلام فلسطينية، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز والصوت، ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق.

وأُصيب شابان برصاص الاحتلال خلال مواجهات في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس، فيما اندلعت مواجهات أخرى شمالا في بلدتي برقة وبزاريا، أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الغاز والصوت صوب المواطنين ومنازلهم، وأصيب العشرات بالاختناق.

وعند حاجز حوارة، أُصيب شخصان "بالمطاط، فيما تعرض اثنان لإصابة بحروق، و14 اختناق بالغاز"، وأصيب 6 أشخاص، مساء اليوم، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، اندلعت على المدخل الشمالي لمدينة البيرة، عقب مسيرة أعلام توجهت إلى مدخل المدينة إسنادا للقدس، بحسب الحصيلة السابقة.

وأطلق جنود الاحتلال المتواجدون على الحاجز العسكري في محيط مستوطنة "بيت إيل"، الغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط صوب الشبان المشاركين في المسيرة، ما أدى لإصابة اثنين بالرصاص المغلف بالمطاط، و4 آخرين بالاختناق.

وفي الخليل، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال أسفرت عن إصابات جرّاء استشناق الغاز المدمع، فيما هاجم مستوطنون، مساء اليوم، منازل فلسطينية على أطراف قرية بورين جنوب نابلس، بالزجاجات الحارقة.

وذكرت مصادر محلية، أن مستوطنين تسللوا من مستوطنة "غفعات رونين"، وهاجموا منازل المواطنين من الجهة الشرقية للقرية، حيث تصدى لهم، الأهالي وسط اندلاع مواجهات في المنطقة، بينما استهدف المستوطنون منزلين بالزجاجات الحارقة، تعود ملكيتهما لإبراهيم علي، وياسر حسين عمران، فيما أغلق مستوطنون، اليوم، طريق جنين نابلس بالقرب من مستوطنة "شافي شمرون".

عرب 48