الرئيس الإسرائيلي: "جاهزون لأي سيناريو"

أكد الرئيس الإسرائيلي، يتسحاق هرتسوغ، اليوم الأحد، أن "إسرائيل" جاهزة ومستعدة لأي سيناريو، وذلك قبيل ساعات من انطلاق مسيرة الأعلام الاستفزازية بالقدس.

ووفقا لما نقلت عنه صحيفة "معاريف" العبرية، فإن هرتسوغ قال: "نحن جاهزون لأي سيناريو".

بدوره، زعم وزير الجيش الإسرائيلي، بيني غانتس، اليوم الأحد، أن "إسرائيل" تحافظ على حقوق المسلمين وتسمح لليهود بالاحتفال بيوم القدس.

ووفقا لوسائل الاعلام الإسرائيلية، فإن غانتس شدد على أن الجيش لن يسمح بالاستفزازات والإضرار بسيادة "إسرائيل" وأمن الإسرائيليين وسترد بقوة إذا لزم الأمر.

من جانبه، تعهد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت، اليوم الأحد، بأنه لن يتم تقسيم مدينة القدس أبدا، وذلك قبيل انطلاق مسيرة الأعلام الاستفزازية في القدس المحتلة.

وخلال اجتماع حكومة الاحتلال، اعتبر بينت أن التلويح بالعلم الإسرائيلي في مدينة القدس أمر طبيعي.

وأضاف بينيت: "نحيي يوم القدس ليس فقط وحدة عاصمتنا فحسب ولكن أيضاً وحدة شعبنا".

وبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، في نشر أعداد كبيرة من الجنود في محيط منطقة باب العامود بالقدس، وذلك قبيل ساعات قليلة من بدء مسيرة الأعلام الاستفزازية.

ووفقا لهيئة البث الإسرائيلية "مكان"، فإن شرطة الاحتلال رفعت حالة التأهب إلى الدرجة القصوى، مبينة أن 3 آلاف شرطي سيأمنون الفعالية الاستفزازية اليوم.

بدوره، دعا الناطق باسم الشرطة الإسرائيلية ايلي ليفي، رؤساء السلطات المحلية وأعضاء الكنيست العرب، لدعوة فلسطينيي الداخل المحتل لعدم القيام بأي أعمال مخلة بالنظام العام.

ومن المقرر أن تبدأ مسيرة الأعلام الاستفزازية، الساعة الرابعة من مساء اليوم الأحد، بحيث ستسلك طريقها عبر الحي الإسلامي بالمدينة القديمة في القدس.

واقتحم عشرات المستوطنين، صباح اليوم الأحد، المسجد الأقصى، من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، التي أغلقت المصلى القبلي وحاصرته ومنعت من الفلسطينيين دخوله والصلاة فيه.