طالع التسعيرة الجديدة ..ارتفاع جديد على اسعار المواصلات في فلسطين

ارتفاع اسعار المواصلات في فلسطين

رام الله الإخباري

رجحت وزارة النقل والمواصلات الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، أن يتم رفع تسعيرة المواصلات المعمول بها في الضفة الغربية خلال الفترة المقبلة.

ونقل موقع "الاقتصادي" عن المتحدث باسم الوزارة، موسى رحال، توقعاته بأن ترتفع تسعيرة المواصلات في الضفة الغربية، في ظل ارتفاع المصاريف الاستهلاكية والميكانيكية للمركبات حاليا.

وأوضح رحال أن هناك لجنة خاصة تسعى حاليا بإعادة دراسة تسعيرة المواصلات المعمول بها في الضفة الغربية، مكونة من جمعية حماية المستهلك الفلسطيني ونقابات النقل الخاص والعام ووزارة النقل والمواصلات.

وأوضح رحال أنه في حال قررت اللجنة رفع تسعيرة النقل والمواصلات، فإنها ستنفذ بداية الشهر المقبل، نظرا لأن اللجنة ستصدر قرارها الأحد المقبل، ثم ترفع للوزير للموافقة عليها.

بدوره، كشف رئيس النقابة الوطنية للسائقين كايد عواد، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل التسعيرة الجديدة للمواصلات في الضفة الغربية.

وقال عواد في حديث لإذاعة "عروبة" تابعته "رام الله الاخباري": "لم تكن الغاية من رفع تسعيرة المواصلات، إنما جاءت بسبب الظروف الاقتصادية التي يعاني منها السائقين، والغلاء الذي جاء على ظهر السائق مثل غلاء المعيشة والصيانة".

وأضاف عواد: "تم الاتفاق مع وزارة النقل، وجمعية حماية المستهلك، على ان تكون التسعيرة كالتالي: المواصلة إلى حد 5 شيكل يتم زيادة تكلفتها نصف شيكل فقط، والمواصلة من 5 شيكل الى 10 شيكل، يتم زيادة تكلفتها شيكل واحد، والمواصلة من 10-15 شيكل، تزداد شيكل ونصف، أما المواصلة من 15 شيكل فما فوق، فيتم زيادة التسعيرة 2 شيكل، في كل المحافظات".

وأوضح عواد أنه سيتم توقيع التسعيرة الجديدة يوم الأحد المقبل، بحيث تنتشر بعد ذلك لتعتمد أول الشهر المقبل.

وبخصوص الطلبات، فأشار عواد إلى وجود عداد في السيارات وأنه لا يوجد تسعيرة محددة على الطلبات، مبينا أنه يوجد احتمال للوصول لشيء منصف لسائقي الطلبات والمواطنين.

رام الله الاخباري