"التربية": تمديد العام الدراسي لمدة أسبوع

أعلنت وزارة التربية والتعليم، اليوم الإثنين، عن تمديد العام الدراسي لمدة أسبوع، لتمكين الطلبة من تعويض الفاقد التعليمي، وتأجيل امتحان الثانوية العامة ليبدأ في الرابع عشر من الشهر القادم.

وقال وكيل الوزارة ثروت زيد في بيان له: "استكمال العام الدراسي للمعلم الذي لم ينقطع عن الدوام طبقا للتقويم الاكاديمي المعلن ويحصل طلبة المدارس التي لم يتعطل دوام أي من معلميها على نتائجهم المدرسية كالمعتاد، فيما ينبغي على كل معلم امتنع عن الدوام بشكل كلي أو جزئي، إعداد خطط التعويض لطلبته بالتعاون مع مدير المدرسة ويتم متابعتها من جهات الاختصاص".

وأضاف البيان: "يقوم مدير المدرسة باعداد برنامج الحصص مستندا الى خطط التعويض المعدة مع الاخذ بعين الاعتبار استثمار أيام السبت واستمرار الدوان خلال فترة الامتحانات وإعطاء حصص إضافية مع الاستفادة من حصص المعلمين غير الممتنعين عن الدوام".

وتابع: "يستكمل المعلمون الممتنعون جزئيا أو كليا مهامهم التعليمية طبقا لخطط التعويض المعدة والمعتمدة من جهات الاختصاص حتى مساء يوم الاثنين بتاريخ 13 – 6 -2022.

وأشار إلى أن الخصومات التي تمت من رواتب المعلمين بسبب امتناعهم عن الدوام الجزئي او الكلي، تغلى ان هم التزموا بالدوام الكامل من صباح يوم الاثنين الموافق 23 – 5 -2022 وحتى نهاية العام الدراسية.

وشددت الوزارة على أن الامتناع الكلي او الجزئي عن التدريس في أي يوم دراسي يعتبر غيابا دون عذر في ذلك اليوم.