"إسرائيل" تعلن عن أول إصابة بـ"جدري القردة"

اصابات بالجدري

ذكرت وسائل الاعلام الإسرائيلية، مساء اليوم الجمعة، أن السلطات الصحية، قد رصدت وسجلت أول إصابة بمرض "جدري القردة" في "إسرائيل" اليوم.

ووفقا لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، فإن الإصابة تعود لرجل ثلاثيني، وأنه موجود الآن بمستشفى إيخيلوف.

أما القناة 13 العبرية، فأعنت عن تسجيل أول إصابة بمرض جدري القردة في "إسرائيل"، مبينة أن رجل بالثلاثينات من العمر وصل إلى مستشفى "إيخيلوف" مصابا بأعراض المرض، وأكدت أنه تم عزله فورا.

وأثار انتشار هذا المرض الفيروسي، حفيظة الجميع حول ماهيته وأعراضه، وكيف يمكن علاجه وتجنب الإصابة به، خصوصا وأنه تم تسجيل إصابات جديدة بمرض "جدري القرود" الفيروسي النادر، سواء في بريطانيا وإسبانيا والبرتغال وأستراليا وحتى أمريكا.

ووفقا لما ذكرت صحيفة "الغارديان" وعدد من الوكالات، فإن "جدري القرود"، مرض فيروسي نادر وحيواني المنشأ ويمكنه الانتقال من الحيوان الإنسان.

وعلى الرغم من أن المرض معروف بنشأته في مناطق غرب أفريقيا وخصوصا جمهورية الكونغو الديمقراطية، إلا أنه بدا منتشرا هذا العام في أغلب دول أوروبا للمرة الأولى من نوعها.

وينتقل مرض "جدري القرود" عن طريق مخالطة مباشرة لدماء الحيوانات المصابة أو لسوائل أجسامها أو آفاتها الجلدية أو سوائلها المخاطية.

وبحسب منظمة "الصحة العالمية"، فإن هناك احتمالا لأن ينتقل الفيروس عن طريق تناول اللحوم غير المطهية جيدا من الحيوانات المصابة بعدوى جدري القرود.