قناة عبرية : لابيد عرض على احمد الطيبي 200 مليون شيقل

احمد طيبي ولابيد

رام الله الإخباري

ذكرت وسائل اعلام إسرائيلية، مساء اليوم الجمعة، تفاصيل المفاوضات التي يجريها وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد والقائمة العربية المشتركة في الكنسيت الإسرائيلي.

ووفقا لمزاعم القناة 11 العبرية، فإن لبيد طرح 200 مليون شيكل للنائب العربي بالكنسيت أحمد الطيبي، مقابل التعاون معهم في الكنيست الإسرائيلي، وذلك في ظل احتمالات سقوط الائتلاف الحكومة الإسرائيلي يوم الأربعاء القادم.

وذكرت الصحيفة العبرية، أن هذا المبلغ طرح في مفاوضات لبيد مع القائمة العربية المشتركة، والتي لم يتم الحديث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت بشأنها.

ومن المقرر أن يقدم حزب الليكود الذي يتزعمه رئيس المعارضة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم الأربعاء المقبل، مشروع قانون حل الكنيست الإسرائيلي، وذلك في ظل استمرار انسحاب الأعضاء من الائتلاف الحكومي برئاسة نفتالي بينت.

وبالأمس، وصفت وسائل اعلام إسرائيلية، حكومة الاحتلال الإسرائيلية، بالساقطة، وأنها أصبحت حكومة أقلية في الكنيست، وذلك بعد انسحاب النائبة غيداء ريناوي زعبي من الائتلاف الحكومي.

وذكر الاعلام الإسرائيلي، أن حكومة بينت قد فقدت حقها في الوجود، وأنها قد تنحل قريبا، ويتم تشكيل حكومة جديدة.

وفي وقت سابق من الخميس، أعلنت عضو الكنيست غيداء ريناوي زعبي من حزب "ميرتس"، الانسحاب من الائتلاف الحكومي، مؤكدة أن يوم الأربعاء المقبل سيشهد طرح قانون حل الكنيست.

اعلام اسرائيلي