زعيم هندوسي معادٍ للإسلام يزور دول عربية ومفتي عُمان يندّد

مفتي سلطنة عمان

رام الله الإخباري

انتقد مفتي سلطنة عمان الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، الزيارة المرتقبة للزعيم الهندوسي المعادي للاسلام سادجورو، إلى عدد من الدول العربية تشمل الامارات والسعودية والبحرين وسلطنة عمان.

وأكد الخليلي في تغريدة على "تويتر"، أنه توجه بمناشدة للمسؤولين للوقوف بقوة وصرامة أمام هذه الزيارة، مبينا أنه قد تلقى وعودا من بعض المسؤولين بهذا الأمر.

وقال الشيخ الخليلي: "أشكر جميع الإخوة والأخوات الغيورين والغيورات على حرمات دين الله تعالى، الذين استنكروا أن يأتي إلى هذا البلد المسلم العريق رجل لا يؤمن بالله واليوم الآخر ليبث بين أهله سموم فكره الموبوء".

وأوضح مفتي عمان أنه قد وصلته مناشدة بعضهم لأن يقوم بدوره في هذه القضية الحساسة، معربا عن ادراكه بأن هذه فريضة ألزمنا الله إياها".

وتابع: "إني أشد على أيدي جميع الذين صدعوا بالحق وأرفض بكل شدة كل ما يمس عقيدتنا وديننا الحنيف". مستهشداً بالآية 81 من سورة الإسراء "وَقُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ ۚ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقًا".

وتستعد كلا من السعودية والامارات والبحرين والأردن وسلطنة عمان، لاستقبال الزعيم الهندوسي الأشهر سادجورو، تلبيةً لدعوة السفير الهندي في البلاد.

وضجت وسائل التواصل الاجتماعي، في سلطنة عمان، غضبا لزيارة سادجورو خلال الأيام الماضية، معبرين عن رفضهم للزيارة بسبب مواقف الزعيم الهندوسي الذي يدعو إلى الهندوسية والإلحاد.

عربي بوست