صحيفة: الوسطاء عاجزون عن لجم الاحتلال والمقاومة تدرس التصعيد

رام الله الإخباري

ذكرت مصادر فلسطيني مطلعة، اليوم الأربعاء، أن الوسطاء عاجزون عن لجم الاحتلال الإسرائيلي، فيما بدأت المقاومة الفلسطينية بدراسة خيارات جديدة.

ونقلت صحيفة "القدس"، عن تلك المصادر، تأكيدها أن المقاومة في غزة قد تضطر إلى تغيير نهجها ودراسة خيارات جديدة لوقف العدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

وأوضحت المصادر، أن فصائل المقاومة ستعقد سلسلة اجتماعات خلال الأيام المقبلة، لبحث تداعيات العدوان المتصاعد واستمرار اقتحامات المسجد الأقصى، ودعوات ما يسمى "جماعات الهيكل" وغيرها، لتنفيذ اقتحامات واسعة نهاية الشهر الجاري.

وأكدت المصادر ذاتها أن الفصائل ستنظر في إمكانية اتخاذ خطوات رادعة ضد الاحتلال، مشيرة إلى أن هناك عجزًا واضحاً من قبل الوسطاء في إلزام الاحتلال بالهدوء ووقف العدوان على الأقصى واستباحة المدن الفلسطينية وخاصة جنين ومخيمها.

وأضافت: من الواضح إن الاحتلال يسعى لتحييد غزة عن واجهة ما يدور في مختلف المدن الفلسطينية المحتلة، ولكنه لا يستطيع ذلك، فغزة في قلب المعركة، والمقاومة جاهزة للدفاع عن شعبها في كل مكان".

واعتبرت المصادر أن التهديدات الإسرائيلية باغتيال قادة المقاومة، "فارغة ولا قيمة لها"، ولم تتوقف مسيرة المقاومة والشعب الفلسطيني باستشهاد أي قيادي أو زعيم.

القدس