كوريا الشمالية تنشر الجيش لمواجهة "فيروس كورونا "

كوريا الشمالية والجيش وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

أعلنت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية، الثلاثاء، عن انتشار الجيش الكوري الشمالي في جميع صيدليات مدينة "بيونغ يانغ" بشكل عاجل، وعلى مدار الساعة، وذلك بهدف توفير الأدوية في ظل ما تشهده البلاد من تفشي كبير لفيروس كورونا.

وذكرت الوكالة، أن موظفون صحيون تابعون للجيش الكوري الشمالي، رفعوا من وتيرة العمل في توزيع الأدوية لمكافحة كورونا في البلاد.

ونشرت الوكالة الكورية الشمالية، صورا لمئات الجنود، وهم يشاركون في مسيرة بالعاصمة بيونغ يانغ، للمساهمة في توفير الأدوية بموجب نظام للخدمة على مدى 24 ساعة.

وأعلنت السلطات، عن تسجيل 56 حالة وفاة وأكثر من 1.48 مليون إصابة بحالات "حمى"، حتى مساء الاثنين.

ومنذ أيام، يواصل الزعيم كيم جونغ أون، مساعيه لاتخاذ إجراءات "الطوارئ القصوى" للسيطرة على الفيروس.

ووفقا لوكالة الأنباء الكورية المركزية الرسمية "يونهاب"، فإن كيم جونغ أون، عقد اجتماعا طارئا للمكتب السياسي لحزب العمال الكوري الحاكم لمناقشة إجراءات السيطرة على الأوبئة، الأحد، وبخ فيه الكثير من المسؤولين لفشلهم في توصيل الأدوية للشعب في الوقت المناسب.

وانتقد الزعيم، مدير النيابة العامة المركزية، بسبب فشله في الإشراف والرقابة القانونية على توريد الأدوية، بالإضافة إلى مجلس الوزراء وقطاع الصحة العامة، لأنهم "لم يشمروا عن سواعدهم لخدمة الشعب".

وأوضحت وكالة "يونهاب"، أن كيم أعرب خلال الاجتماع عن عدم رضاه على عدم توفير الأدوية بشكل صحيح للصيدليات، رغم القرار الطارئ بالإفراج الفوري عن الأدوية الاحتياطية الحكومية وتوفيرها في الوقت المناسب.

كما أصدر كيم جونغ أون، أمرا لجميع الصيدليات بالتحول إلى نظام تشغيل على مدار اليوم، والاستعانة بالقدرات الطبية العسكرية للجيش في تحقيق الاستقرار الفوري لإمدادات الأدوية في مدينة بيونغ يانغ.

وقام كيم بزيارة عدد من الصيدليات في العاصمة بيونغ يانغ، لتفقد توريد وبيع الأدوية وللتحقق من نوع الأدوية التي تم توفيرها، منتقدا الحالة "السيئة" للصيدليات في البلاد.

الشرق الأوسط