هآرتس تكشف : قناص اطلق النار على بعد امتار من شيرين ابو عاقلة

شيرين ابو عاقلة

رام الله الإخباري

تواصل وسائل الاعلام الإسرائيلية، اليوم الأحد، الحديث حول تفاصيل اغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي أثناء تغطيتها لاقتحامه مدينة جنين الأربعاء الماضي.

ووفقا لصحيفة "هآرتس" العبرية، فإن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أجرى تحقيقا جديدا بشأن اغتيال أبو عاقلة، أثبت أن جنود قوات وحدة "دوفدوفان"، أطلقوا النار ست مرات على الأقل باتجاه المنطقة بين مخيم جنين، ووادي برقين خلال تلك العملية.

وذكر التحقيق، أن أحد الجنود "قناص" قد أطلق النار عن بعد حوالي 190 مترا من الصحفية أبو عاقلة، حين كان الجندي جالسًا ببندقية القنص ذات الرؤية التلسكوبية في جيب عسكري، وأطلق النار من فتحة في الجيب.

وبحسب ما نقلت الصحفية عن التحقيق الإسرائيلي، فإن الجندي الإسرائيلي، كان يستهدف مسلحا فلسطينيا ظهر ثلاث مرات من وراء جدار، وفتح النار على الجيب.

وزعم التحقيق أن الصحفيين كانوا على مسافة قصيرة خلف المسلح، وأن إطلاق النار من الجيب يعطي زاوية رؤية محدودة، مدعيا أنه لم ير شيرين أبو عاقلة ولم يكن ينوي الإضرار بها.

وواصل التحقيق الإسرائيلي مزاعمه، بالادعاء أن مجموعة من المسلحين الفلسطينيين كانوا يتواجدون خلف الصحفيين، وأطلقوا النار على الجيش، لذلك لم يعرف مصدر النيران التي أصابت أبو عاقلة، طالما لم يتم إجراء اختبار.

اعلام اسرائيلي