مسؤولة إسرائيلية: أرفض الحزن على موت أبو عاقلة ولست آسفة عليها

اسرائيل وشيرين ابو عاقلة

رام الله الإخباري

رفضت مسؤولة إسرائيلية، اليوم السبت، التعبير عن حزنها أو أسفها على مقتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، التي قتلت برصاص الاحتلال الإسرائيلي، صباح الأربعاء الماضي أثناء تغطيتها الاقتحام الإسرائيلي للمدينة.

ووفقا لما نقلت وسائل الاعلام الإسرائيلية، عن ميراف بن آري رئيسة لجنة الأمن في الكنيست، فإنها رفضت التعبير عن الحزن على مقتل الصحافية أبو عاقلة، أو التعبير عن أسفها على ذلك.

في المقابل، وصف وزير في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، ما جرى أمس في جنازة تشييع الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، من اعتداء للشرطة الإسرائيلية بحق المشيعين، بـ"الكارثة الأخلاقية".

وخلال مشاركته في مؤتمر بمدينة حولون، استنكر عيساوي فريج وزير ما يسمى التعاون الإقليمي في حكومة الاحتلال، تصرفات بعض أفراد الشرطة في جنازة أبو عاقلة، مؤكدا أن هذه الأفعال ستلحق ضررًا كبيرا بـ"إسرائيل".

ووفقا لما نقل عنه موقع "واي نت" العبري، فإن فريج استغرب حالة الخوف لدى الشرطة الإسرائيلية من الأعلام الفلسطينية التي كانت ضمن الجنازة، مبينا أن العلم ليس انتهاكًا للقانون.

وأضاف: "عندما أجلس مع الوزراء الفلسطينيين، يكون العلم الإسرائيلي والفلسطيني جنبًا إلى جانب على طاولة الجلسة".

وشدد الوزير الإسرائيلي، على ضرورة سماح السلطة الفلسطينية، لحكومة الاحتلال الإسرائيلي، بالمشاركة في تحقيقات قتل الصحفية شيرين أبو عاقلة.

اعلام اسرائيلي