مشعل: القدس عنوان الصراع واغتيال أبو عاقلة كشف هشاشة "إسرائيل"

مشعل.jpg

رام الله الإخباري

أدان خالد مشعل رئيس حركة حماس في الخارج، ما أقدم عليه الاحتلال الإسرائيلي من الاعتداء الهمجي على مراسم تشييع الصحفية شيرين أبو عاقلة أمس في القدس المحتلة.

ونقلت صحيفة "القدس" عن مشعل قوله: "الاعتداء على جنازة الشهيدة شريين أبو عاقلة وضرب المشيعين في جنازتها هو عمل همجي بشع، يعكس العقدة الإسرائيلية من رفع العلم الفلسطيني ويدل على همجية وضعف وخواء هذا الاحتلال".

وأوضح مشعل أن الجريمة لم تبدأ بالاعتداء على الجنازة والمشيعين وإنما منذ استهداف صحفية متميزة ذات شعبية ومصداقية وحضور فلسطيني وعربي ودولي منذ أكثر من 25 عاًما.

وأكد مشعل أن الجريمة مستمرة منذ ولادة هذا الاحتلال الغاصب لأرضنا وحقوقنا في جنين والقدس وكل ربوع الوطن، مقدما التعازي لعائلة أبو عاقلة وللجزيرة والإعلام الفلسطيني الذي يقوم بدوره الوطني.

وتابع: "قتل شيرين ليس جريمة الاحتلال الأولى، ولكننا على قناعة بأن هذا الاحتلال سيدفع الثمن، ودماء هؤلاء الشهداء الذين ارتقوا في جنين ومن بينهم شريين لن تذهب هدًرا".

وأضاف: زادت الجريمة بشاعة باعتداء قوات الاحتلال على نعش ومشيعي شريين أبو عاقلة في محاولة لصد وكتم الصوت الذي فضح الاحتلال قبل وبعد استشهادها مما جعل صوتها وصورتها ورسالتها تصل إلى كل أرجاء العالم.

وشدد مسؤول حركة حماس في الخارج على أن القدس والمسجد الأقصى أصبحا عنوان الصراع الملهب والمحفز للعالم.

القدس